أخبار العالمأخبار مصرتوب

مصر .. الإعلان المستمر عن وجود أنفاق على الحدود مع غزة دليل فشل وإدعاءات كاذبة

أكد مصدر مطلع اليوم الاثنين أن إعلان الجيش الإسرائيلي العثور على عشرات الأنفاق في منطقة محور صلاح الدين “فيلادلفيا” الممتدة على طول الحدود بين قطاع غزة ومصر، دليل فشل إسرائيل نافيا إدعاءات إسرائيل ووصفها بالكذب.

وشدد المصدر لقناة “القاهرة الإخبارية” على أن ما يتردد هو بمثابة هروب إسرائيل من إخفاقها في قطاع غزة، مؤكدًا أنّ فشل إسرائيل في تحقيق إنجاز بغزة يدفعها لبث ادعاءات حول وجود أنفاق لتبرير استمرار عدوانها على القطاع.

كما أكد المصدر أن إسرائيل لم تقدم أدلة على وجود أنفاق عاملة على حدود القطاع، مؤكدًا أنها تستغل الأنفاق المغلقة بغزة لبث ادعاءات مغلوطة لتحقيق أهداف سياسية.

يذكر أن الجيش الإسرائيلي قام باحتلال معبر رفح من الجانب الفلسطيني ومحور صلاح الدين الحدودي مع مصر أواخر مايو الماضي، رغم التحذيرات المصرية المتكررة، ما دفع مصر إلى إغلاق معبر رفح طالما استمرت إسرائيل في السيطرة على المعبر من الجانب الفلسطيني.

وطالبت مصر باستمرار منذ ذلك الوقت بضرورة خروج إسرائيل من المنطقة الحدودية والمعبر، إلّا أن إسرائيل واصلت السيطرة على المنطقة بحجة القضاء على أنفاق سرية بالمحور تستخدمها حماس والفصائل الفلسطينية لنقل الأسلحة بحسب تعبيرها، وهو ما نفته مصر في أكثر من مناسبة، مع التأكيد على الجهود المصرية للقضاء على هذه الأنفاق المزعومة خلال حربها على الإرهاب في سيناء قبل سنوات قليلة.

ويعيش الإقليم أحداثا ساخنة متلاحقة منذ بدء الحرب على غزة في السابع من أكتوبر من العام الماضي، وصولا إلى اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران قبل أيام، وسط مخاوف من اتساع رقعة الحرب بعد هذا التصعيد، ودخول المنطقة في حرب شاملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى