رياضة

المقاولون العرب .. التخبط الإداري والصفقات الهزيلة تُلقي ذئاب الجبل في بئر الهبوط

شهدت الساعات الماضية، هبوط نادي المقاولون العرب بشكل رسمي إلي دوري الدرجة الثانية، وذلك بعد هزيمته الثقيلة التي مني بها أمس الأحد، علي يد الأهلي برباعية نظيفة ليودع على إثرها دوري الأضواء.

وشهد موسم المقاولون العرب، حالة من التخبط الفني والذي كان نتيجة للصفقات الهزيلة التي تم إبرامها مطلع الموسم، بجانب تغيير المدربين، والذي أودي بالفريق للهاوية.

صفقات هزيلة ورحيل 7 لاعبين مطلع الموسم

ضم المقاولون العرب  8 لاعبين في مطلع الموسم الجاري 2023- 2024، لم يكن ضمنهم أي لاعب دولي أو من الفئة الأولي في المسابقة المحلية وجاءت أسمائهم كالتالي:
( محمد عنتر – محمود حليمو – محمود الشبراوي – أحمد عبد العزيز مودي – فراس بن عايفية- جواكيم اوجيرا – أديوي معز إفيلوا – أسامة النجار ).

في حين أنه أستغني عن 7 لاعبين وهم:
( يوسف مجدي عبد الغني ـ الحبيب أحمد حسن ـ محمد شوقي غريب ـ الجزائري عماد الدين بوبكر ـ العربي بدر ـ عمرو مرعي ـ إسلام عبد النعيم).

ظاهرة تغيير المدربين في المقاولون العرب

شهد نادي المقاولون العرب هذا الموسم، ظاهرة تغيير المدربين، والتي كانت لها سبب كبير في إنعدام الاستقرار الفني للفريق.
البداية كانت بإعلان نادي المقاولون العرب بإقالة، مدربه شوقي غريب؛ بسبب سوء النتائج بعد مرور 8 جولات من الدوري المصري ليتم تعيين محمد عودة.

ومع استمرار النتائج السلبية حتي الوصول للجولة الـ18 قدم المدرب محمد عودة، أستقالته، ليتم تعيين الكابتن معتمد جمال خلفًا له.

وعند الوصول للجولة 28 من الدوري تقدم معتمد جمال باعتذاره والرحيل عن الفريق بعد انتهاء مباراة البنك الأهلي والتي خسرها المقاولون (1-4) في الجولة 28 من الدوري المصري ليعلن نادي المقاولون العرب برئاسة المهندس محسن صلاح، قبول اعتذار معتمد جمال عن عدم الاستمرار مع الفريق.

وفي مطلع شهر يونيو الماضي أعلن نادي المقاولون العرب تعيين عماد النحاس مديرا فنيا للفريق خلفًا لمعتمد جمال، ليستمر حتي نهاية الموسم ويقود الفريق إلي دوري الدرجة الثانية.

موقف المقاولون العرب في الدوري هذا الموسم

يحتل نادي المقاولون العرب المركز الـ17 في جدول ترتيب دوري nile، برصيد 25 نقطة من 32 مباراة خاضها الفريق حتى الآن.

وسجل «ذئاب الجبل» 31 هدفا في البطولة، واستقبلت شباكهم 54، في حين حافظ الفريق على نظافة شباكة في مباراتين فقط من أصل 32 مباراة خاضها الفريق بالدوري هذا الموسم، ليحقق «الأصفر والأسود» رقما سلبيا، ويودع منافسات الكبار بالموسم المقبل.

المقاولون العرب
بطولات المقاولون العرب في عهد المجالس السابقة

تاريخ نادي المقاولون العرب في دوري الأضواء

تأسس نادي المقاولون العرب عام 1973، بعدما تحقق نصر أكتوبر المجيد، وتواجد الفريق لأول مرة في الدوري الممتاز موسم 1979، واحتل حينها المركز الرابع في جدول الترتيب.

وهبط الفريق للقسم الثاني للمرة الأولى في تاريخه، بعد صعوده للدوري الممتاز موسم 1992- 1993، لكنهم عادوا للدوري الممتاز، بعد مرور موسم وحيد في القسم الثاني.

وكان الهبوط الثاني للمقاولون العرب موسم 2003 – 2004، واستمروا موسمين في القسم الثاني، ليكون الموسم الجاري، هو موسم هبوط «الذئاب» لدوري المحترفين، وتوديع الدوري الممتاز للمرة الثالثة في تاريخ النادي، ويلحق بالداخلية أول الهابطين.

بطولات المقاولون العرب

يمتلك نادي المقاولون العرب تاريخا حافلا من البطولات؛ إذ حقق «الأصفر والأسود» الدوري الممتاز مرة واحدة في تاريخه، موسم 1982، وكتب الفريق اسمه بقلب من ذهب؛ إذ أنه أحد 7 فرق فقط تمكنت من الفوز ببطولة الدوري عبر تاريخها العريق.

كما ظفر المقاولون العرب بكأس مصر في 3 مناسبات سابقة، أعوام «1990 – 1995 – 2004»، علاوة على الفوز بكأس السوبر المصري عام 2004، بالإضافة للفوز ببطولة أفريقيا أبطال الكؤووس 3 مرات، أعوام «1982 – 1983 – 1996».

كما حل «ذئاب الجبل» كوصيف في بطولة كأس السوبر الأفريقي موسم 1997، وكأس العرب أبطال الكؤوس عام 1991.

اقرأ أيضا : بعد خراب مالطا .. المقاولون العرب يقيل عماد النحاس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى