ترينداتتوبرياضة

سر فرحة المصريين بتأهل المنتخب الأولمبي للمربع الذهبي بالأولمبياد .. تفاصيل لقاء الباراجواي

جاءت فرحة المصريين بتأهل المنتخب الأولمبي لكرة القدم  لنصف نهائي دورة الألعاب الأولمبية بباريس كبيرة لأسباب عديدة .

بعد 60 عاما

فقد عادت مصر من بعيد وحجزت بطاقتها بصعوبة في نصف نهائي كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية في باريس، بفوزها على الباراجواي 5 – 4 بركلات الترجيح (الوقتان الأصلي والإضافي 1 – 1)، لتتأهل للمرة الثالثة في تاريخها بعد 60 عاماً، حيث أنهت نسختي 1928 و1964 في المركز الرابع.

كما جاءت الفرحة كبيرة لعدم توقع الكثيريين بوصول المنتخب الأولمبي للمربع الذهبي.

وأنقذ مهاجم بيراميدز إبراهيم عادل منتخب مصر مرة أخرى عندما قاده إلى دور الأربعة بتسجيله هدف التعادل قبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي وركلة الجزاء الترجيحية الخامسة، بعدما تألق الحارس علاء حمزة في التصدي لركلة مارسيلو بيريس” الثانية” في تسلسل ركلات الترجيح لزملائه.

كانت الباراجواي في طريقها إلى الفوز بهدف قائدها دييجو جوميس في الدقيقة 71، لكن عادل أدرك التعادل في الدقيقة 88.

كانت الباراجواي البادئة بالتهديد برأسية للقائد دييغو جوميس من نقطة الجزاء إثر ركلة ركنية مرت فوق العارضة في الدقيقة السابعة

وردت مصر بتسديدة زاحفة بعيدة لمحمد شحاتة مرت بجوار القائم الأيمن في الدقيقة 23، ثم أنقذ الحارس الباراجواياني روبرتو فرنانديس مرماه من هدف محقق بإبعاده تسديدة محمود صابر إثر انفراد من مسافة قريبة في الدقيقة 31.

وسدد مهاجم برايتون الإنجليزي خوليو إنسيسو كرة قوية من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الأيمن قبل نهاية الشوط بدقيقتين، وأنقذ الحارس المصري حمزة علاء مرماه من هدف محقق في الوقت بدل الضائع بإبعاده تسديدة المهاجم مارسيلو بيريس (45+2).

وتابع الحارس المصري تألقه بتصديه بيسراه لتسديدة قوية من داخل المنطقة لبيريس في الدقيقة 53.

ومع بداية الشوط الثاني يسدد محمد النني، المنتقل حديثاً إلى الجزيرة الإماراتي، بكرة قوية من خارج المنطقة مرت فوق العارضة بالدقيقة 55، وأخرى لجناح الزمالك أحمد سيد «زيزو» فوق يدي الحارس الباراجوياني  ق57.

وحرم الحارس الباراجوياني المهاجم عمر فيصل من هز شباكه بإبعاده تسديدة «طائرة» من خارج المنطقة إلى ركنية ق65.

ونجحت الباراجواي في افتتاح التسجيل عبر القائد دييغو جوميس بتسديدة عكسية داخل المنطقة إثر كرة خلف الدفاع من إنسيسو فأسكنها على يمين الحارس حمزة ق71.

وأنقذ الحارس فرنانديس مرماه من هدف التعادل بإبعاده بصعوبة تسديدة لصابر من خارج المنطقة 76..

وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة أدرك عادل التعادل بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر تمريرة من زيزو في الدقيقة 88.

وبقي التعادل مستمراً في الوقتين الإضافيين، وجاء الحسم بركلات الترجيح بتسجيل منتخب مصر ركلاته الخمسة بينما أهدر الركلة الثانية مارسيلو بيريس للباراجواي بتصدي رائع من الحارس المصري حمزة علاء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى