أخبار العالمتوب

إسرائيل تغتال الرجل الثاني في حزب الله واليد اليمنى لـ حسن نصر الله

استهدف الاحتلال الإسرائيلي الضاحية الجنوبية في بيروت اليوم الثلاثاء، ووفقا للقناة الـ12 الإسرائيلية، واستهدفت الغارة قيادي كبير في حزب الله اللبناني ويدعى فؤاد شكر واسمه الحركي “الحاج محسن”.

و وفقا للعديد من المصادر اللبنانية، فإن فؤاد شكر الذي حاولت إسرائيل اغتياله اليوم الثلاثاء، هو المستشار العسكري لحسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله اللبناني، ويعتبره الإسرائيليون الرجل الثاني في حزب الله.

وبسبب دور فؤاد شكر الكبير في عمليات حزب الله على الاحتلال الإسرائيلي، حدد جيش الاحتلال الإسرائيلي في السابق، مكافأة وصلت إلى 5 ملايين دولار، للمعلومات عن فؤاد شكر، وفقا لمصادر إعلامية إسرائيلية.

وحسب ما نشرته وسائل إعلام إسرائيلية، فإن القيادي في حزب الله فؤاد شكر دورا رئيسيا في تفجير عام 1983 لثكنات مشاة البحرية الأمريكية في بيروت، لبنان، ما أسفر عن مقتل 241 من أفراد الخدمة الأمريكية.

ووفقا لموقع “أكسيوس” الأمريكي، فإن شكر هو المسؤول عن جميع العمليات العسكرية لحزب الله.

وقالت القناة 13 العبرية، اليوم الثلاثاء، إن الهدف في غارة بيروت هو فؤاد أبو محسن رئيس أركان حزب الله وهو الرجل الثاني في الحزب.

وأعلنت وسائل إعلام عبرية، اليوم الثلاثاء، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي رفع حالة الاستنفار عقب الضربة في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وأشارت القناة الـ 12 العبرية، إلى أن الهجوم على ضاحية بيروت الجنوبية انتهى.

كانت وكالة “رويترز” البريطانية للأنباء، قالت نقلا عن مصدر أمني لبناني، اليوم الثلاثاء، إن الضربة على ضاحية بيروت الجنوبية استهدفت قائدا كبيرا في حزب الله

وسبق وأن أفادت “رويترز”، بسماع دوي انفجار في العاصمة اللبنانية بيروت.

وأعلن الجيش الإسرائيلي مقتل فؤاد شكر واسمه الحركي “الحاج محسن”، وقال المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي هاجاري أن شكر هو المسؤول عن صاروخ مجدل شمس والهجوم على شمال إسرائيل طوال الشهور الماضية، ونحن انهينا مهمتنا ولا نريد توسعة الحرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى