أخبار العالمتوب

هتفوا في وجهه : ” قاتل ومجرم حرب”..  طرد نتنياهو من مجدل شمس بالجولان المحتل

وضحت حالة الاستياء والغضب على وجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بعد موجة الاعتراض الشديدة والاحتجاجات الكبيرة ضد زيارته لـ مجدل شمس في أعقاب الهجوم الذي وقع على هضبة الجولان في مطلع الأسبوع الحالي وأسفر عن مقتل 12 طفلًا وفتى.

وتجمع الكثيرون من أهالي مجدل شمس شمال الجولان المحتل معترضين على زيارته باعتبار اسرائيل سلطة احتلال واعتراضا على الاحتلال وغياب التأمين للمواطنين في الجولان مقارنة بالمدن الإسرائيلية الأخرى.

وذكر نتنياهو، في بيان أصدره مكتبه بعد زيارته مجدل شمس، اليوم الإثنين، موقع الهجوم الذي تلقي إسرائيل بمسؤوليته على جماعة حزب الله اللبنانية، أن دولة إسرائيل لن ولا يمكن أن تسمح بمرور هذا الأمر. سيأتي ردنا، وسيكون قاسيًا.

ورفض المئات من أهالي منطقة الجولان السوري المحتل زيارة رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، لموقع سقوط القذيفة في الملعب البلدي ببلدة مجدل شمس؛ يوم الإثنين.

وتجمع المئات من أهالي الجولان في المنطقة التي سقطت بها القذيفة مع وصول نتنياهو، للتعبير عن رفضهم واحتجاجهم لهذه الزيارة ومطالبته بمغادرة البلدة، وهتفوا باتجاه نتنياهو: “قاتل”، اخرج من هنا، لا نريدك، أنت نفاية، لا تستغلوا الكارثة على حساب شهدائنا.

وأطلق الأهالي هتافات رافضة لزيارة نتنياهو، كما حملوا لافتات كُتب عليها «مجرم حرب» بالإشارة إليه؛ وذكرت مصادر محلية أن نتنياهو اضطر لمغادرة البلدة عقب الاحتجاج الرافض لاستقباله.

علامات الغضب والاستياء على وجه نتنياهو من هتافات أهالي مجدل شمس

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى