توبرياضة

الميدالية الأولى في الأولمبياد طارت… زياد السيسي يخسر البرونزية أمام الإيطالي ساميلي في سلاح السيف

فقدت مصر الميدالية الأولمبية الأولى والتي كانت في المتناول ، بعد أن ودع المصري زياد السيسي دورة الألعاب الأولمبية 2024 بباريس وخسارته في لقاء الثالث والرابع في منافسات سلاح السيف “السابر” فردي رجال، على يد الإيطالي لويجي ساميلي بنتيجة (15-12) .

كان زياد السيسي – المصنف الأول على العالم-  قد أخفق في تحقيق ميدالية أولى لمصر في اليوم الأول من المنافسات. وخسر في دور نصف النهائي في سلاح السيف على يد التونسي فارس فرجاني بنتيجة (15-11).

 وخروج المصري “عامر ” على يد ساميلي أيضا

وشهدت منافسات السلاح خروج المصري محمد عامر على يد الإيطالي لويجي ساميلي بنتيجة 15-13.

واستطاع الإيطالي ساميلي أن يحقق الميدالية البرونزية للمرة الثالثة على التوالي.

يُذكر أن لويجي ساميلي هو المصنف السابع على العالم، وهو الذي أطاح بنجمنا محمد عامر من ربع النهائي حين تغلب عليه في مباراة قوية بنتيجة 15 /13.

كان زياد السيسي قد تغلب على الأرجنتيني باسكوال ماريا دي بيا في بداية المشوار بدور الـ32 بنتيجة 15 /11، قبل أن يطيح بالأمريكي ميتشيل سارون في ثمن النهائي بنتيجة 15 /13.

ووصل السيسي لنصف النهائي بعد تخطي عقبة ربع النهائي بتغلبه بصعوبة على الألماني ماتياس سازابو بنتيجة 15 /14 قبل أن يخسر نصف النهائي أمام التونسي فارس فرجاني بنتيجة 11 /15 ليلعب على البرونزية.

زياد يبكي

وعاش زياد السيسي لاعب منتخب مصر لسلاح السيف والمصنف الأول عالميًا، حالة من الحزن الشديد، بعد خسارة الميدالية في منافسات أولمبياد باريس 2024 بعد مشوار مميز في البطولة، وعقب خسارة الميدالية الأوليمبية، وشهد الملعب أجواء مؤثرة بعد أن أسرعت نوران جوهر زوجة زياد السيسي لمواساته بعد دخوله في نوبة من البكاء.

وتشارك مصر في أوليمبياد باريس 2024 بأكبر بعثة في تاريخها، وتتكون من 148 لاعبا أساسيا وستة عشر لاعبا احتياطيا.

وتعد البعثة المصرية هي الأكبر عربيا وإفريقيا في دورة الألعاب الأوليمبية الحالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى