ترينداتتوبرياضة

الصلح خير .. وزير الرياضة يحسم الخلاف بين جنّة عليوة وشهد سعيد

عقد وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي جلسة صلح بين جنة عليوة لاعبة منتخب مصر للدراجات وزميلتها شهد سعيد في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة اليوم الثلاثاء لإنهاء خلافهما.

حضر جلسة الصلح عدد من أفراد أسرتي اللاعبتين ورئيس نادي أكتوبر الرياضي.

وأكد وزير الرياضة المصري على ضرورة اهتمام اللاعبتين بمستقبلهما في رياضة الدراجات، وإنهاء أية خلافات وقعت بينهما الفترة الماضية، مشيرا إلى أن الروح الرياضية، والحفاظ على سلامة المنافسين هي سمة أساسية لجميع الرياضات، ولا بد أن يتحلى بها الرياضيون، واعتذار أي طرف عند الخطأ فالمتوقع أن يكون رد الفعل من الطرف الآخر هو القبول كونها سمة أخلاقية في المجتمع الرياضي.

وتصافحت اللاعبة شهد سعيد مع زميلتها جنة عليوة، وأكدتا أنهما ستبدآن صفحة جديدة من الصداقة وإنهاء أية خلافات، والتركيز مع المنتخب الوطني في المنافسات الرياضية المقبلة.

وقدمت اللاعبتان الشكر والتقدير إلى وزير الشباب والرياضة على تدخله لإنهاء هذا الخلاف، ودعمه الدائم ومساندته لأبطال مصر الرياضيين.

وكانت جنة عليوة قد اتهمت زميلتها شهد سعيد بتعمد إصابتها خلال حادث وقع في سباق بطولة الجمهورية في أبريل الماضي، وتسبب في فقدان جنة للذاكرة مؤقتا مع تعرضها لإصابات مختلفة.

وبعد الحادث، تم إيقاف شهد سعيد لمدة عام من قبل اتحاد الدراجات المصري.

ولكن ورغم إيقافها محليا، ظهرت شهد سعيد ضمن البعثة الرسمية المصرية التي ستشارك في أولمبياد باريس، وتسلمت الزي الخاص بها ضمن أفراد البعثة وهو ما أثار جدلا واسعا وانتقادات في الشارع الرياضي المصري.

وبعدها أعلنت اللجنة الأولمبية المصرية عدم أحقية شهد سعيد بالمشاركة في أي مسابقة دولية، بما في ذلك دورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024، لإيقافها لمدة عام حتى 26 أبريل 2025.

ونالت الخطوة التي أقدم عليها وزير الرياضة دعم ومساندة رواد التواصل وأجمعوا على أن الرياضة أخلاق والمنافسة يجب أن تكون في إطار تنافسي شريف ومحترم وتغليب الروح الرياضية على أي مصلحة خاصة أو فوز زائف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى