توبرياضةكُتّاب وآراء

جمال هليل يكتب .. موسم الضياع !!

الكاتب الصحفي جمال هليل

ماذا قدمت الكرة المصرية هذا الموسم ؟!! هل صُفّت مائدة مليئة بما تشتهي الأنفس من أداء جيد وتنظيم علمي؟!

هل شاهدنا مستويات فنية تشرح نفس المشاهد تجعله يفتخر بكرة بلده ومنتخبها ؟!

هل الدنيا تخطيط كروي ينبع من لجان فنية تفهم شئون الكرة ؟! أسئلة كثيرة، حائرة يتفق عليها كل مشجع وكل ناقد فقد الأمل في إصلاح أو في مجلس إدارة للجبلاية يعمل لوجه الله !!

جرى لنا إيه يا أولاد مصر ؟!

زمان كان مجلس إدارة اتحاد الكرة يملك القوة والسيطرة والهيمنة .. بقدر ما يملكه من إمكانيات تنظيمية وشخصية قوية تحكم قبضتها على كل الأندية فكانت المباريات منتظمة، والمواعيد ثابتة، و اللائحة فوق كل الأندية بالتساوي…

 جرى لنا إيه ؟!!

كل شيء في تراجع ، مستوى الأخلاق الرياضية في النازل.. تطاول اللاعبين لا يُصد ولا يُرد، الخلافات بينهم في الملاعب أصبحت على المشاع، الأندية تتحكم في المنظومة الإدارية العليا التي هي مجلس إدارة الاتحاد الضعيف المتهالك الراحل قريباً !!

جرى لنا إيه يا جبلايه ؟!!

لماذا نسمع صوت النادي الكبير وكلامه أوامر لا تُصد ولا تُرد؟!! ولماذا يُطأطئ الاتحاد رأسه خوفاً ورهباً دون عقوبة تذكر على المُخطئ إذا كان كبيراً .. بينما على النادي ” الضعيف الحيلة ” بلا جماهير تنزل العقوبات على رأسه ولا المطر.

جرى إيه يا أهل الكرة المصرية ؟!!

رابطة المحترفين أضعف من الضعيف ، ياترى من يعرف سر تولى قيادات تلك اللجنة لمناصبهم العليا ؟! من هم الذين يديرون .. ومن كانوا، ومن أين جاءوا ؟!!

التاريخ لا يموت – هكذا تعلمنا من قبل !! فما هو تاريخ أصحاب القيادة الكروية الذين أفسدوا الكرة على مدار سنوات ؟!

من هم قادة الكرة في الجبلاية كمجلس إدارة أو في رابطة المحترفين التي تدير الكرة و الدوري والمسابقات ؟!!

أنتم مين يا سادة ؟!!

مجموعه هبطت علينا كما يقال بالباراشوت .. فاحتلواالجبلاية بمجلسها ولجانها وإداراتها حتى بموظفيها من المحاسيب وأهل الحُظوة .. أحسنوا قبضتهم فسكنوا مكاتبها وأغلقوا أبوابهاعلى أنفسهم، وتفرغوا للسفريات وطأطأت الرؤوس أمام الأندية صاحبة السطوة الجماهيرية وتناسوا المنتخبات وبطولات الناشئين حتى ضاع كل شيء !

فعلاً .. مرت علينا سنوات هذا المجلس ليزداد الضياع الكروي،و تتدهور الكرة وتتراجع على المستوى الأفريقي و انعكست تلك الحالة على كل اللاعبين، فسقط من سقط ومات قهراً وظلماً، وتمرد من شاء على الآخر داخل الملعب وانتقلت المشاكل إلى المحاكم بينما اتحاد الكرة ورابطة المحترفين ولا هي هنا .. ضعيفة، متهالكة، منهارة لا قوة لها.

من أنتم يا من تديرون الكرة المصرية ؟!!

هل لعبتم الكرة .. هل مارستم الإدارة الرياضية أو تعلمتموها من قبل …

كفانا ضياعاً .. ارحلوا يرحمكم الله واتركوا مافشلتم فيه لغيركم لأنّ اسم مصر أكبر منكم، وسمعة منتخباتها أمانه في رقابنا جميعا !!

أرجوكم لا نريد لهذا الموسم .. موسم الضياع الكروي أن يتكرر..

ارحلوا يرحمنا و يرحمكم الله

اقرأ أيضا: جمال هليل يكتب : الإعدام .. مع سبق الإصرار !!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى