توبرياضة

الشارقة الإماراتي لرياضة المرأة يحصد عدداً قياسياً من الميداليات بزيادة 198 ميدالية – صور

جواهر القاسمي : لاعباتنا يصنعن العلامة الفارقة في رياضة المرأة المحلية

الإمارات – حسن الخميس :

أكدت قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، أن قطاع رياضة المرأة شهد تحولاً ملحوظاً في منهجية تطوير اللاعبات والارتقاء بالمستويات الرياضية إلى مراحل متقدمة، فأَضحَت هذه المسيرة نموذجاً متكاملاً لدعم مواهب المرأة وتأهيلها لتحقيق منجزات أكبر بطموحات لا حدود لها.

جاء تصريح سموها تزامناً مع ختام الموسم الرياضي 2023/2024 لنادي الشارقة لرياضة المرأة، الذي حقق إنجازاً غير مسبوق هذا الموسم، ببلوغ مجموع الميداليات التي حصدها 533 ميدالية ملونة، متجاوزاً حصيلة الموسم الماضي البالغة 335 ميدالية بزيادة قدرها 198 ميدالية. وتضمنت الإنجازات 172 ميدالية ذهبية، و181 ميدالية فضية، و180ميدالية برونزية.

وقالت سموها: “لا تكف قيادة إمارة الشارقة في السعي من أجل احتضان مواهب المرأة الإماراتية الرياضية، فذلك منهج عهدناه بدعم ومتابعة مستمرة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، فسموّه يقف دائماً أمام احتياجات المرأة في هذا القطاع لتَيَقنه تماماً بأهمية توفير الحاضنة التي لا تلبي فقط طموحاتها في استمرارية الإنجاز، بل بناء بيئة تحفظ خصوصيتها، تبني بها مسيرتها بما يدعم دورها الرياضي والاجتماعي أيضاً. ومن هذا الإيمان نقطف ثمار الجهود التي تكاتفت وتظل تعمل من أجل استثمار طاقات بشرية هائلة من أجل تعزيز المنجزات في بناء نمط حياة صحي”.

يُعتبر هذا الإنجاز تتويجاً عملياً لنهج مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة ونادي الشارقة الرياضي للمرأة في الارتقاء بالرياضة النسائية. ويعكس هذا الإنجاز رؤية النادي في الوصول إلى منصات التتويج المحلية والدولية، ويؤكد استعداد الفرق الرياضية لخوض التحديات والتنافس الشريف في البطولات.

جاءت هذه الإنجازات نتيجة للإعداد المكثف وخطط العمل الدقيقة التي وضعتها الأجهزة الفنية والإدارية لكل لعبة. حيث وضعت إدارة النادي برامج واضحة لتعزيز المهارات الرياضية وتأكيد جاهزية اللاعبات لخوض البطولات، من خلال معسكرات إعداد وتجهيز داخلية وخارجية.

خلال الموسم، أطلق النادي عدة مبادرات ساهمت في تحقيق هذه النتائج المبهرة، من أهمها توفير الأجهزة والمعدات الرياضية المختصة، ورفع الموازنة المخصصة للمعسكرات، والحرص على المشاركة في البطولات الخارجية، إضافة إلى حوكمة البرامج التدريبية التي يشرف عليها قسم التخطيط والمتابعة الفنية في المؤسسة وقد انعكست هذه المبادرات التطويرية إيجاباً على الأداء العام لفعاليات الموسم.

وفي إطار الصحة العامة، تم تفعيل قسم الرعاية الصحية والتغذية الرياضية في نادي الشارقة الرياضي للمرأة.  والذي يشمل أربع شُعب: الطب الرياضي، التغذية، العلاج الطبيعي، الإعداد الذهني والمتابعة النفسية، تحت إشراف مباشر من المختصين والخبراء في هذه المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى