توبرياضةكُتّاب وآراء

جمال الزهيرى يكتب : سؤال “رفيع” .. تُرى هل فكر اتحاد الكرة ” أبو قلب كبير” فى حل لـ أم المشاكل قبل الرحيل

جمال الزهيري

كما أعلن رسميا .. استقر مجلس إدارة اتحاد الكرة على الدعوة لاجتماع الجمعية العمومية العادية لإجراء الانتخابات لاختيار مجلس جديد خلال شهر ديسمبر المقبل.

ويعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة اجتماعاً عقب أولمبياد باريس لمناقشة الترتيبات للجمعية العمومية والانتخابات.
ومن المقرر أن يدعو المجلس للانتخابات قبل 31 أكتوبر المقبل وفقا للائحة على أن يتم إجراء الانتخابات فى ديسمبر المقبل.

وجاء استقرار المجلس على إجراء الانتخابات في ديسمبر المقبل طبقا لهذا البيان نظرا لارتباط منتخب مصر الأول بقيادة حسام حسن بمباريات مهمة في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2025 خلال سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر المقبلين.

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” نتائج قرعة تصفيات أمم أفريقيا ٢٠٢٥  بعد سحب القرعة في مدينة جوهانسبرج بجنوب أفريقيا وأسفرت عن وقوع منتخب مصر في المجموعة الثالثة مع كل من بوتسوانا وموريتانيا والرأس الأخضر ليبدأ الفراعنة مشوار التصفيات للتأهل إلى البطولة التي تقام في المغرب بين شهرى ديسمبر ٢٠٢٥ ويناير ٢٠٢٦.

اقرأ أيضا : جمال الزهيرى يكتب : ضجيج بلا طحن .. حول دورى ننفق عليه المليارات ولا يقدم بـ &خمسين جنيه كورة !!

ومن المقرر إقامة مباريات التصفيات بالكامل قبل نهاية العام الجارى حيث تقام ٦ جولات في الربع الأخير من العام حيث تبدأ في سبتمبر وتنتهى في نوفمبر.

كتر خيره اتحاد الكرة “أبو قلب كبير” لأنه خايف على المصلحة العامة وسيضطر لتأجيل مرحلة تسليم السلطة لاتحاد جديد لما بعد هذه المرحلة الدقيقة من مشار المنتخب الوطنى ..

السؤال الآن : هل فكر اتحاد الكرة بقلبه الكبير فى المستقبل القريب لـ “أم المشاكل” فى الكرة المصرية التى كانت محور حديث الجميع فى السنوات الأخيرة والتى زادت حدتها بشكل مأساوي فى الموسم الحالى حول انتظام جدول المسابقة او الدورى فى الموسم الجديد ومايتعلق بشكل الدورى الممتاز أو دورى نايل بحيث يكون هناك تصورًا مدروسًا من الآن لأنه سيبدأ قبل إجراء الانتخابات وقدوم المجلس الجديد لاتحاد الكرة، وبالتالى هناك ضرورة ملحة لحسم هذا الأمر خلال الايام القليلة القادمة بين مجلس اتحاد الكرة ومجلس إدارة رابطة الأندية المحترفة وأندية المسابقة .. حتى لايدخل علينا الموسم الجديد ونحن مانزال نفكر .. ونفكر .. ونفكر ..

هذا الموضوع أصبح له أولوية قصوى ولابد من حسمه  اليوم وليس غدا .. حتى ننهي هذا الزخم الكبير من الجدل الذى أحاط بالمواسم الأخيرة ووصل الجدل إلى ذروته هذا الموسم

وأخيرا .. بمناسبة سؤالى الرفيع الأول .. هناك عدة أسئلة رفيعة تطرح نفسها على اتحاد الكرة .. أولها ماهو مصير لجنة الحكام الحالية .. وثانيها من الجانى فى منع رمضان صبحى من اللعب خلال الشهور الماضية مع ناديه بيراميدز بسبب شبهة تعاطيه المنشطات على ضوء القرار الأخير للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات التى نفت أى علاقة لها بقرار إيقاف اللاعب خلال الفترة الماضية!!

وكفاية أسئلة رفيعة لاتحاد الكرة اليوم .. ولنا عودة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى