أخبار مصرترينداتتوبمنوعات

طبيبة سوهاج تكشف حقيقة الأزمة مع المحافظ .. ورد الفعل بعد اعتذار رئيس الوزراء

 انتشرت بشكل كبير أزمة طبيبة سوهاج وتعنيف المحافظ الجديد لها، حيث تفاعل رواد التواصل الاجتماعي في مصر على الواقعة بأحد المستشفيات المركزية.

وتصدرت الطبيبة الشابة “تريند” منصات “السوشيال ميديا” وسط تعاطف كبير من مستخدميها بعدما وبخها المحافظ اعتقادا منه أنها تهاونت في مساعدة طفل مريض وتركه يتألم.

في وقت كانت تنتظر من والده إحضار تذكرة الكشف اتباعا للوائح التنفيذية في المستشفى. 

بدأت الحكاية، وفقا للفيديو المتداول على نطاق واسع، عندما أجرى اللواء الدكتور عبدالفتاح سراج، محافظ سوهاج، جولة بمستشفى المراغة المركزي بعد توليه منصب محافظ الإقليم بأيام.

 وخلالها رأى صفًا طويلًا من المرضى من ضمنهم آباء يحملون أطفالهم المرضى ليوبخ طبيبة “النوبتجية” بقسم استقبال الأطفال.

واتهم المحافظ، خلال الزيارة التي كانت تتزامن مع النوبتجية المسائية، الطبيبة سمر أنور، بالتقاعس عن العمل وعدم توقيعها الكشف الطبي على المرضى .

وقال اللواء عبدالفتاح سراج للطبيبة، حسب الفيديو المنتشر: معندكيش ضمير.. قاعدة على مكتبك ومش شايفة شغلك، دون أن يستمع إلى ردها أو يمنحها فرصة للتوضيح، ما أثار استياء الأطباء وشريحة كبيرة من المواطنين.

وتقدم زملاء الطبيبة ،أعضاء مجلس نقابة أطباء سوهاج الفرعية، باستقالتهم تضامنًا معها مُعتبرين أن الإهانة جماعية وشملت الأطباء عامةً وليست المذكورة على وجه الخصوص، مع الدعم الكامل لزميلتهم حتى يعود لها حقها.

وبعد انتشار الفيديو، تقدم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، خلال مؤتمر صحفي عقده الأربعاء، اعتذارا للطبيبة قائلًا: من حق المحافظ أن يتخذ الإجراءات التي تلبي حق المواطن دون تجاوز.. وأنا بقول للطبيبة حقك عليا وأنا بعتذرلك.

وانتقد العديد من النواب وأعضاء لجنة الصحة بمجلس النواب تصرف محافظ سوهاج، ورأوا أنه لا يليق بالأطباء وما يقدمونه من خدمات للمواطنين، وما يضحون به من أجل المجتمع.

لقاء المحافظ مع الطبيبة بديوان المحافظة بعد تبرئة الطبيبة،

وقالت الطبيبة سمر أنور لوسائل إعلام محلية: حاولت أشرح للمحافظ حقيقة الأمر وطلبي للتذكرة وتطبيقي للوائح التنفيذية ولكنه لم يستمع مني، وتم تحويلي للتحقيق وتبين فيه إنني غير مخطئة ولم يتم توقيع أي جزاء عليّ أو عقوبة.

 وتواصلت معي عدة جهات قدمت الاعتذار لي”. 

و بعد ردود الفعل المتضامنة مع الطبيبة، وفي أحدث خطوة للتهدئة، استقبل محافظ سوهاج طبيبة مستشفى المراغة المركزي بمكتبه، وأكد لها أن الحديث كان أشبه بحديث أب لابنته.

ونقلت وسائل الإعلام المحلية عن المحافظ قوله للطبيبة: هدفنا جميعًا مشترك وهو خدمة المواطنين، وأؤكد احترامي وتقديري للأطباء وجميع العاملين بقطاع الصحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى