أخبار مصرترينداتتوبمنوعات

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة في مصر

زادت محركات البحث على جوجل في الساعات الأخيرة ، حول موعد إعلان نتائج الثانوية العامة 2024 في مصر، تزامنا مع انتهاء أعمال الامتحانات للعام 2023-2024،والبدء في عمليات التصحيح.

وتنتهي امتحانات الثانوية العامة 2024 في كافة محافظات مصر، السبت المقبل، طبقا للجدول الزمني الذي أعدته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مسبقا.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة في مصر

ومن المقرر أن يتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 نهاية يوليو الجاري، وبحد أقصى خلال الأسبوع الأول من أغسطس المقبل.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم المصرية، في وقت سابق، أن انتهاء تصحيح أوراق امتحانات طلاب الثانوية العامة (الصف الثالث الثانوي) للشعبتين العملي والأدبي، ورصد الدرجات وتجميع النتيجة يستغرق من 10 حتى 12 يوما على أقصى تقدير.

وبدأ طلاب الثانوية العامة، اليوم الأربعاء، أداء امتحان الدور الأول، إذ يؤدي طلاب الشعبة العلمية “العلوم” الامتحان في مادة الأحياء، ويؤدي طلاب الشعبة العلمية “الرياضيات” الامتحان في مادة الرياضيات التطبيقية “الاستاتيكا”، بينما يؤدي طلاب الشعبة الأدبية الامتحان في مادة الفلسفة والمنطق.

كما يؤدي طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الامتحان في الفترة الأولى مادة مقاييس المفاهيم “لأحياء”، وفي الفترة الثانية مادة مقاييس المفاهيم “الرياضيات البحتة”، بينما يؤدي طلاب مدارس المكفوفين الامتحان في الفترة الأولى مادة الاقتصاد.

و أعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية مؤشرات نسب النجاح في امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة 2024 في بعض المواد، أبرزها اللغة العربية واللغة الأجنبية الثانية والفيزياء.

وبلغت نسبة النجاح في امتحان مادة اللغة العربية 96.62٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة 95% فأكثر من الدرجة الكلية 6716 طالبا وطالبة بنسبة 0.95 % من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ 707166 طالبا وطالبة.

بينما بلغت نسبة النجاح فى امتحان اللغة الأجنبية الثانية بلغت 97.88٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة 95% فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان 124768 طالبا وطالبة بنسبة 18.37% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ 679319 طالبا وطالبة.

وجاءت نسبة النجاح فى امتحان مادة الفيزياء 94.21٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة 95% فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان 11369 طالبا وطالبة بنسبة 2.27% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ 501642 طالبا وطالبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى