توبرياضة

ميكيل أويارزابال لعنات الإنجليز تطارده .. من دكة البدلاء لـ بوابة التاريخ

بهدف قاتل  لـ  البديل ” ميكيل أويارزابال ” قاد  منتخب إسبانيا  للفوز 2/1 على إنجلترا و التتويج  باللقب الأوروبي للمرة الرابعة في نهائي يورو 2024، بينما  فشل المنتخب الإنجليزي فى الفوز بلقبه الأول.

لتظل لعنات الإنجليز تطارده بعد أن قضى على الحلم الإنجليز في الفوز بأول لقب أوروبي خاصة أن الهدف جاء في وقت قاتل والجميع يتهئ لوقت إضافي.

جاء الهدف الثاني في الدقيقة 87 حيث توج أويارزابال هجمة مرتدة سريعة بهدف البطولة بعدما فازت بسبع مباريات خاضتها في المسابقة المقامة في ألمانيا.

وبعد شوط أول حذر للغاية هيمنت فيه إسبانيا على الكرة وكانت لإنجلترا محاولة واحدة على المرمى، افتتح منتخب إسبانيا التسجيل بعد دقيقتين فقط من بداية الشوط الثاني.

ووجد المتألق لامين جمال مساحة في الجانب الأيمن ولعب تمريرة حاسمة استغلها الجناح نيكو وليامز ليضعها في الشباك، قبل أن يدرك البديل كول بالمر التعادل في الدقيقة 73.

لكن هدف أويارزابال حرم إنجلترا من الفوز بأول لقب دولي منذ 58 عاما.

وضم تشكيل منتخب إنجلترا.

حراسة المرمى: جوردان بيكفورد.

الدفاع: ووكر، ستونز، جويهي.

الوسط: بوكايو ساكا، ماينو، رايس، لوك شاو.

الهجوم: بيلينجهام، فودين، هارى كين.

وضم تشكيل منتخب إسبانيا

حراسة المرمى: أوناي سيمون.

الدفاع: داني كارفخال، لي نورماند، إيمريك لابورت، كوكوريلا.

الوسط: رودري، فابيان رويز، داني أولمو.

الهجوم: لامين يامال، نيكو ويليامز، ألفارو موراتا.

إسبانيا & إنجلترا

ونجح المنتخب الإسباني في الوصول إلى نهائي كأس أمم أوروبا للمرة الخامسة في تاريخه، بعد أعوام 1964، 1984، 2008 و 2012، بعد تغلبه على نظيره الفرنسي في نصف نهائي النسخة الحالية بنتيجة 2 – 1.

وتصدر منتخب إسبانيا جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، محققا الفوز في 3 مباريات بالانتصار على كرواتيا 3 – صفر، وإيطاليا 1 – صفر وألبانيا 1 – صفر، وتأهل المنتخب الإسباني للدور ثمن النهائي في مواجهة جورجيا، بنتيجة 4 – 1.

وتمكن الماتادور، من إقصاء المنتخب الألماني بنتيجة 2 – 1، في الوقت الإضافي، قبل أن يهزم فرنسا في نصف النهائي بهدفين مقابل هدف.

بينما تأهل منتخب إنجلترا إلى المباراة النهائية للمرة الثانية على التوالي والثانية في تاريخه، بعد فوزه على نظيره منتخب هولندا، بهدفين مقابل هدف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى