أخبار مصرترينداتتوبفن و ثقافةمنوعات

المخرج خالد يوسف يكشف عن مفاجآت فنية .. ورأيه في المرأة والزعيم عبد الناصر

نفى المخرج المصري خالد يوسف اعتزاله العمل الدرامي ،حيث يركز حاليًا في الأفلام السينمائية لشعوره بالتعب، ولن يخرج مسلسلات في الوقت الحالي، وهذا شئ مؤجل، ربما بعد 3 أو 4 أفلام سينما، وسيقدم 10 حلقات فقط كـ مسلسلات.

وقال خالد يوسف، في لقاء مع برنامج “تفاعلكم” على قناة “العربية” أنه الأعلى أجرًا في مصر، مؤكدًا أنه لم يندم على أي شيء في حياته، مشيدا بالممثل الكبير يحيى الفخراني وأنه يستطيع تقديم كل الأدوار.

وأضاف: اكتشفت العديد من الفنانين لكنهم تنكروا لي، وسأقدم مسلسلات جديدة تتكون من 10 حلقات وليست 30 حلقة، مشددا على أن المخرج محمد سامي ناجح درامياً.

وتحدث خالد يوسف عن المرأة، قائلة إنها تدفع ثمناً أكثر من الرجل في مجتمعاتنا الشرقية، حتى إذا كان الخطأ واحد، مضيفا أننا نعيش في مجتمع ذكوري.

وأشار إلى أنه يميل أكثر إلى الأعمال السينمائية وليست الدرامية، مؤكداً أنه كان يتمنى تقديم كل أفلام المخرج المصري الراحل عاطف الطيب.

وأكد أن فيلمه “حين ميسرة” من أقرب الأفلام إلى قلبه، مشيرا إلى أنه يتمنى تحويل معظم روايات كل من الراحلين يوسف إدريس ونجيب محفوظ إلى أعمال تلفزيونية.

و أضاف: أن أكثر الشخصية التاريخية التي أثرت فيه؛ الرئيس المصري الراحل جمال عبدالناصر وعميد الأدب العربي الدكتور طه حسين، مشيرا إلى أن فيلم الإسكندراني فيه شيء مهم، وحين قرأت القصة شعرت أنني سأقدم رؤية معاصرة لما يحدث الآن، واخترت أحمد العوضي لأنه موهوب ولديه إمكانيات غير مكتشفة

وأخرج خالد يوسف مسلسل “سره الباتع” وعرض في موسم دراما رمضان 2023، وشارك في بطولته: أحمد السعدني، أحمد فهمي، حسين فهمي، حنان مطاوع وغيرهم.

وعرض مؤخرا لخالد يوسف فيلم”الإسكندراني” بطولة أحمد العوضي وبيومي فؤاد، وقال عنه في لقاء تلفزيوني سابق: “فيلم الإسكندراني يدافع عن الهوية المصرية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى