ترينداتتوبرياضةمنوعات

شهد سعيد لاعبة الدراجات ..” كسحت” جنّة عليوة عمدًا و الاتحاد يكافئها بالمشاركة في الأولمبياد – فيديو

آثار اختيار لاعبة الدراجات المصرية شهد سعيد، للمشاركة في أولمبياد باريس 2024، ردود أفعال غاضبة في الشارع المصري، واشتعل السوشيال ميديا حيث  تفاعل الرواد حول أسباب الانضمام رغم توجيه اتهامات ضدها وتسببها في اعتزال لاعبة زميلة لها والمفترض ليس استبعادها وإنما محاكمتها، وتساءل البعض كيف يمكن للاعبة بهذا السلوك تمثل مصر.

ولم يكن الاختيار  صادما للشارع الرياضي في مصر خلال الساعات الماضية بل أشعل الغضب والاستياء.

وأعلن وجيه عزام رئيس الاتحاد المصري للدراجات، في وقت سابق الأربعاء، مشاركة اللاعبة شهد سعيد ممثلة عن مصر في أولمبياد باريس 2024.

وما سبب الصدمة والحسرة والغضب داخل الوسط الرياضي المصري، هو اعتداء شهد سعيد على زميلة لها في سباق بطولة الجمهورية قبل 3 أشهر.

بداية الحكاية

بدأت الحكاية في بطولة الجمهورية خلال شهر أبريل الماضي، حين ركضت شهد سعيد بالدراجة بجوار جنة عليوة، التي كانت قريبة من حصد المركز الثالث والميدالية البرونزية.

وتسببت شهد سعيد في إصابة جنة عليوة باشتباه بارتجاج في المخ وكسور في الضلوع بعد اصطدامها المتعمد معها، وإيقافها بشكل مريب في الأمتار الأخيرة لسباق بطولة الجمهورية.

وتعمدت سعيد إصابة عليوة لكي تحقق هي المركز الثالث والميدالية البرونزية وهو ما نجحت فيه بالفعل في نهاية السباق.

و تقدمت حبيبة عليوة شقيقة جنة الكبرى، ببلاغ للنائب العام ووزارة الشباب والرياضة تتهم فيه شهد سعيد بمحاولة القتل العمد مما أدى لاحتجازها وعرضها على النيابة العامة قبل أن يتم إخلاء سبيلها لاحقاً.

وتعرضت شهد سعيد للإيقاف لمدة سنة من اتحاد الدراجات المصري بسبب هذه الواقعة.

رد وجيه عزام في تصريحات صحفية غير مقنعة حيث قال: اتفقنا مع اللجنة الأولمبية على مشاركة شهد سعيد مع البعثة المصرية للدراجات في أولمبياد باريس.

وبرر الاختيار: رأينا أن المصلحة العامة تقتضي مشاركتها، قبل أن يشير إلى تصرفها بقوله: نحن نرفض أي سلوكيات غير سليمة بالتأكيد، ونحذرها من تكرار ذلك في المستقبل.

و قال: في النهاية نحن نسير على لائحة وزارة الشباب والرياضة المصرية”.

لاعبة الدراجات جنة عليوة

 جنة عليوة..  شهد مركزها الأخير في الأولمبياد

و كشفت جنة عليوة في تصريحات تليفزيونية ،أنها الآن في حالة أفضل، وألتزم ببرنامج التأهيل، لكني غير قادرة على العودة للعب.

وأضافت: حالة الكتف أفضل وذاكرتي الآن تعمل بشكل جيد مقارنة بما حدث سابقا.

وعن رأيها في مشاركة شهد في الأولمبياد: أريد مشاركتها بالفعل لأن مستواها الرياضي سيء وهي تستحق المركز الأخير، لم يسبق لها تحقيق أي لقب ولو السباق من 30 متنافسا ستحصد المركز 29، هذا ليس من رأسي، هذا حقيقة مستواها.

وواصلت: “لا يفرق معي مشاركتها من عدمه، لا أفهم لماذا قامت بهذا، لا تربطني بها أي علاقة صداقة، تقابلنا منذ عامين في سباق، تفوقت عليها في 6 أو 7 لفات، وتفوقت عليها بنصف ساعة في الوصول لنقطة النهاية.

وكشفت عليوة أن شهد سعيد حاولت استفزازها في سباق الجمهورية بقولها: هذا السباق كان من لفتين، مدربها أمرها باستفزازي، وكانت توجه لي ألفاظاً مهينة.

 شاهد الفيديو:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى