أخبار مصرتوبرياضة

موعد الإعلان عن نتائج التحقيق في سفر و وفاة أحمد رفعت

كشفت وزارة الشباب والرياضة أن قرار الوزارة، بشأن إحالة واقعة وفاة اللاعب أحمد رفعت للتحقيق، يشمل قرارين، وليس قرارا واحدا.

حيث أن الأول يتعلق بملابسات سفر وعودة اللاعب أحمد رفعت من جهة، عبر لجنة قانونية عليا بالوزارة مُشكلة من كبار المستشارين والقضاة، بالتحقيق مع كافة الأطراف المعنية بهذا الشق.

والثاني، وجود لجنة طبية تحقق في ملابسات وفاته، تضم كبار الأطباء والمختصين في هذا المجال، منهم 2 من الكبار المعنيين بالإشراف على الحالة الصحية للراحل أحمد رفعت، وثالث متخصص بوجه عام في دراسة الحالة الصحية التي مر بها أحمد رفعت خلال الفترة الماضية.

وقال محمد الشاذلي  المتحدث باسم وزارة الرياضة، خلال مداخلته الهاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ،هناك لجنة معنية بالتفتيش المالي والإداري على كل الأوراق الخاصة باتحاد الكرة المصرية واللجنة الأولمبية، ونادي مودرن سبورت.

وأضاف: عقدت اللجنة القانونية أولى اجتماعاتها، وطلبت كل الأوراق والمستندات الخاصة بسفر اللاعب وعودته، والتجنيد، وتواجده في الخارج، والمدة التي قضاها، وهي قائمة كبيرة جدا، تم تحضيرها من الأوراق المطلوب فحصها.

لافتا ، تم إحالة الأوراق للجنة التفتيش المتواجدة صباحا، في نفس التوقيت، إلى الثلاث جهات، وهي أطراف القضية الاتحاد المصري لكرة القدم، اللجنة الأولمبية، نادي موردن سبورت”.

ولفت إلى أن اللجنة القانونية المتواجدة حاليا والمنوط بها إجراء عملية التحقيق، تحقق في الواقعة نفسها، وطلبت مجموعة من الأوراق من الثلاث جهات- في المرحلة الأولى من التحقيق لفحصها، ومن ثم في المرحلة الثانية تتحدد الأوراق لبقية الأطراف، سواء أشخاص، أو هيئات، أو مؤسسات معنية بهذا الأمر.

وقال :المرحلة الأولى تشمل فحصا كاملا لكل المستندات، وتشمل ملابسات السفر، لأن الراحل كان متواجدا في مصر وسافر قبل ذلك مع فريق فيوتشر، لخوض مباراة مع فريقه ضمن المنافسات الإفريقية في ليبيريا، ثم تحرك من هناك إلى الإمارات لفترة معايشة، وصدر له قرار سفر، وبالتالي، الملابسات التي شابت عملية سفر أحمد، لا يوجد بها أي مشكلة، بدليل خروجه من المطار، لكن المشكلة تتعلق بعودة أحمد، حيث تم تجاوز التصريح الصادر من التجنيد للسفر خارج مصر، وبالتالي، الملابسات التي سيتم دراستها من قبل اللجنة القانونية، هي التحقق من كل الأوراق الثبوتية.

كاشفا عن انتهاء التحقيق في أزمة سفر اللاعب أحمد رفعت خلال أيام، ولجنة طبية لفحص التقارير الطبية لـ أحمد رفعت قبل وفاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى