رياضة

نتيجة مباراة هولندا وتركيا في ربع نهائي اليورو

تمكن منتخب هولندا من تحقيق فوزا صعبًا على نظيره منتخب تركيا بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما مساء السبت ضمن منافسات ربع نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024».

بدأت المباراة بتقدم المنتخب التركي في الدقيقة 35 عن طريق صامت أكايدين، الذي استغل عرضية متقنة ليحولها برأسه إلى شباك هولندا. وكاد أردا جولر أن يضاعف النتيجة في الشوط الثاني، حيث سدد كرة قوية من ركلة حرة مباشرة ارتطمت بالقائم الأيمن.

لكن المنتخب الهولندي لم يستسلم وعاد بقوة في الدقيقة 70 عندما سجل ستيفان دي فري هدف التعادل برأسية قوية بعد عرضية رائعة من ممفيس ديباي. وبعدها بست دقائق، قلب كودي جاكبو الطاولة على تركيا بتسجيله الهدف الثاني بعد متابعة جيدة لتمريرة من الناحية اليمنى

بهذا الفوز من المقرر أن يواجه منتخب هولندا نظيره إنجلترا في نصف نهائي كأس أمم أوروبا «يورو 2024» الأربعاء المقبل 10 يوليو في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

وكانت هولندا قد تأهلت إلى ربع النهائي بعد أن احتلت المركز الثالث في مجموعتها برصيد 4 نقاط، حيث فازت على بولندا 2-1، وتعادلت مع فرنسا 0-0، وخسرت أمام النمسا 2-3. وفي دور الـ16، تفوقت على رومانيا بثلاثية نظيفة.

من جهتها، تأهلت تركيا إلى ربع النهائي كوصيف للمجموعة «F» برصيد 6 نقاط، بعد الفوز على جورجيا 3-1، والخسارة أمام البرتغال 0-3، والفوز على التشيك 2-1. وفي دور الـ16، فازت تركيا على النمسا 2-1.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى