توبصحةكُتّاب وآراء

جمال الشاعر يكتب .. لا تمرض بعد الآن

️اذكر أنني كنت في زيارة إلى ألمانيا .. وفي أحد العشاءات الرسمية .. كانت بجواري سيدة أنيقة جدا .. لا حظت أنها لم تأكل تقريبا .. فقلت لها مجاملا .. السلطات والفواكه لن تفسد الريجيم.. فابتسمت وقالت لي إنها تعيش بمبدأ بسيط جدا .. كل أكل زائد عن حاجتك.. سوف يأكلك .. سوف يأكل خلاياك ويستهلكها .. فقلت لها .. لله الأمر من قبل ومن بعد .. وغادرت المائدة متحسرا على ضياع الوليمة الفخيمة .. مرت السنوات وعشت أتأمل ما قالته لي حتى وقعت علي كتاب مدهش عنوانه .. ” حتى لاتمرض أبدا “.. ويحكي فيه صاحبه عن تجربته المأساوية مع المرض .. وهو في عمر ٤٦ .. و نتيجة لوصفة دواء خاطئة كاد أن يموت … كره الطب و يأس من الأطباء .. ثم قرر أن يعالج نفسه بنفسه .

فيتامين سي و بجرعات مكثفة هى الذي أنقذ حياته .. عاش بعدها قرابة ٤٠ سنة أخرى من دون أن يراجع طبيبا واحدا .. ولم يصب خلالها بأي مرض سوي الزكام لمرة واحدة فقط .. من هو وكيف فعل تلك المعجزة ؟! .. ريموند فرانسيس عالم الكيمياء الحيوية المتخصص في مجال خلية الإنسان .. وصاحب المؤلفات الأكثر تداولا مثل .. “لا تخش السرطان “.. “لا تكن سميناً مرة اخرى “.

النصيحة الذهبية له عموما هي أن نبتعد عن السكر نهائياً فهو أس المشاكل كلها .. وهو سبب إصابتنا بكل الأمراض حتي الزكام والإنفلونزا .. ثم نصيحته الأخري .. يجب أن نمارس الرياضة ونتبع نظاما غذائيا يمد الجسم باحتياجه الضرورية فقط .. .. ثم يقدم لك حفنة من التحذيرات المعتبرة .. لا تقترب من المشروبات الغازية .. علبة كولا وحدها للأسف تنزل مناعة الجسم لمدة ٦الى ٨ ساعات لاحتوائه على كمية كبيرة من السكر .. السكر يسبب الزهايمر .. السكر غذاء الخلايا السرطانية .. وهو سبب جميع امراض القلب .. وسبب زيادة الوزن .. وتخزين الدهون .. ويوافقه أطباء كثيرون ويقدمون نصائح علي نفس المنوال .. أيها الآباء الذين لا يقبلون بأن يدخن ابناؤهم ولا يشربون الكحول .. لماذا تشترون لهم الحلويات التي هي أخطر من الدخان والكحول .. ماذا نأكل إذن وماذا نشرب ؟! الأسماك والفواكه تحتلان مكان الصدارة .. والزبادي به أعلى مصدر للكالسيوم .. والنعناع دواء منشط للقلب والدورة الدموية .. أما زيت الزيتون فحدث عنه ولا حرج .

زيت جوز الهند ممتاز في تقوية الذاكرة .. الألياف والماء يحميان من الإمساك ويساعدان في الهضم كثيراً .. وفى حفظ مستوى ضغط الدم في الجسم وتنشيط الدورة الدموية .. نصائح مفيدة جدا وسهلة وبسيطة ووقائية.. لن أنسي د . أحمد زويل ونصيحته لي عندما وجد كشافات الإضاءة الضخمة في الاستوديو .. فقال لي .. التعرض لهذه الكمية من الإضاءة سوف تؤثر جدا علي صحة الجلد والعيون .. عليك بفيتامين E يا جمال .. ما أجمل أن يهدي إليك عالم أو حكيم أو طبيب نصيحة وقائية .. د . حسام موافي ينصح بتناول برتقالة كل ليلة لتخلصك من مشاكل الإمساك واضطرابات الجهاز الهضمي ..
د . أحمد لطفي ينصحك بتناول القرفة والجنزبيل وقاية من مشاكل الكوليسترول والسكر وخلافه .. دكاترة آخرون ينصحونك بالثوم والفاكهة والبصل والعسل والقرنبيط والبروكلي والأفوكادو والأسماك .. كتاب ” حتى لا تمرض أبدا” يؤكد أيضا أن هناك ٦ مسارات يجب أن تتبع للاتجاه نحو الصحة التامة وباتباعها تتجنب خلايا الجسم المرض.

علي رأسها .. عدم تناول أدوية كيميائية غريبة على أجسامنا .. إذا كانت عندنا المواد الطبيعية أساسا فى الطعام الصحيح .. القاعدة الذهبية هنا هى .. إذا كانت خلايا جسمك سليمة فإن جسمك لن يصبح مريضا … بصرف النظر عن عمرك والجينات التي ورثتها أو الجراثيم التي تعرضت لها .الخلايا الصحية ترفض المرض حتى لو بنزلة برد .. الكثير من الناس يعرفون عن عمل وصيانة سياراتهم أكثر مما تحتاج أجسامهم لكي تعمل وتصان .. وأخيرا احذر من السموم البيضاء الثلاثية .. السكر والملح و الدقيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى