أخبار العالمتوبمنوعات

 لونا الشبل من الصحافة لـ القصر الرئاسي إلى ” لغز” الموت الغامض – صور

تعرضت لونا الشبل، مستشارة الرئيس السوري بشار الأسد، لحادث سير الثلاثاء دخلت على إثره المستشفى في حالة حرجة.

و لونا الشبل، إعلامية سورية ولدت في السويداء عام 1975، وهي تشغل منذ نوفمبر 2020 منصب مستشارة خاصة في رئاسة الجمهورية” السورية.

لونا ، حاصلة على ماجستير في الصحافة والإعلام وقد عملت في بداياتها في التليفزيون السوري ثم في قناة الجزيرة حتى 2010.

وظهرت الشبل كعضو في الوفد الممثل للحكومة السورية في مؤتمر جنيف2 في يناير 2014.

وفي نوفمبر 2020 أصدر الرئيس السوري بشار الأسد قراراً بتعيينها مستشارة خاصة في رئاسة الجمهورية.

يذكر أن لونا الشبل ضمن الأسماء التي فرضت عليها الولايات المتحدة الأميركية عقوبات متصلة بسوريا.

عمار ساعاتي” الزوج”

تزوجت لونا الشبل من الإعلامي اللبناني سامي كليب، اعلامي عمل بقناتي الميادين والجزيرة، وبعد انفصالها منه تزوجت من رئيس الاتحاد الوطني لطلبة سوريا وعضو مجلس الشعب “عمار ساعاتي”.

وقال معارضون للنظام السوري  – خارج سوريا- أن لونا تعرضت لحادث سير” مدبر” مروع في الثالثة والنصف عصر اليوم الثلاثاء، في منطقة يعفور، ما أسفر عن تعرضها لإصابات حادة.

وأكد المعارضون على لسان مصادر خاصة داخل النظام السوري لموقع “تلفزيون سوريا” بأن سيارة مصفحة صدمت السيارة التي كانت فيها الشبل على أوتوستراد دمشق يعفور، ما دفع سيارتها باتجاه منتصف الطريق، موضحة أن السيارة التي صدمتها كانت مجهزة بدعامة حديدية في المقدمة، ما أدى إلى تعرض الشبل لنزيف دماغي حاد.

وعقب الحادث، تم إسعاف الشبل بدايةً إلى مستوصف الصبورة في منطقة يعفور قبل نقلها إلى مستشفى الشامي في دمشق، فيما نقل السائق والمرافق إلى مكان مجهول عقب الحادث.

وأشارت المعارضون للنظام السوري في تركيا، أن سلطات النظام السوري منعت زوج لونا الشبل، الرئيس السابق لـ”الاتحاد الوطني لطلبة سوريا”، والعضو السابق بمجلس الشعب، عمار ساعاتي، من دخول المستشفى، وأفادت المعلومات الواردة من داخل مستشفى الشامي بأن حالة النزيف التي تعاني منها الشبل شديدة للغاية، وأن هناك انتظاراً لضوء أخضر لإعلان الوفاة.

العميد- ملهم الشبل” الشقيق”

وتردد أن شقيقها، العميد ملهم الشبل، قد أُوقف بتهمة التخابر الخارجي قبل أسبوع، وتم إنهاء خدمات زوجها عمار ساعاتي وتصفية حقوقه.

سامي كليب
سيارتها بعد الحادث على الاتوستراد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى