أخبار العالمتوب

رئيس الأركان الإسرائيلي: نحن أمام معركة طويلة .. والحماس تقتل وتصيب 14 بـ الشجاعية

تحدث رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، اليوم الثلاثاء، عن المعركة في رفح .

وقال هاليفي، خلال زيارة تفقدية لمراكز الجيش في مدينة رفح إن قواته قتلت حوالي 900 مسلح في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأضاف هاليفي أن الجيش أمام معركة طويلة، مضيفا أنهم يبذلون جهودا كبيرة لتدمير البنية التحتية لحركة حماس في المدينة.

وفي وقت سابق، صحيفة “هآرتس” إن جيش الاحتلال الإسرائيلي ينوي إنهاء القتال في قطاع غزة دون التوصل إلى صفقة رهائن، للتركيز على الجبهة الشمالية مع حزب الله اللبناني.

وأشارت إلى أن رئيس الوزراء نتنياهو ووزير الدفاع جالانت، ورئيس الأركان هاليفي، أقروا المرحلة الثالثة من الحرب على غزة بعد مشاورة أمنية، وستكون بطريقة “جز العشب” من خلال غارات أكثر تركيزا وأهمية.

وأعلنت كتائب القسام الزراع العسكري لحركة حماس، اليوم الثلاثاء، أنها استهدفت دبابة إسرائيلية من نوع “ميركفاه 4” بقذيفة “الياسين 105” في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وقالت كتائب القسام، عبر قناتها على تليجرام، إنها تمكنت أيضا من استهداف قوة إسرائيلية قوامها 14 جندياً تحصنت داخل أحد المنازل بقذيفة “TBG” في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وأشارت الكتائب القسام أنه بعد استهداف المبني التي تحصنت فيه القوة الإسرائيلية بالقذيفة، أكد عناصر المقاومة الفلسطينية وقوع جنود القوة بين قتيل وجريح.

وأضافت القسام أنها تمكنت كذلك، بالاشتراك مع سرايا القدس، من الإجهاز على جنديين إسرائيليين من مسافة صفر في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، واستهداف أيضا ناقلة جند إسرائيلية من نوع “نمر” بقذيفة “الياسين 105”.

كما قامت عناصر كتائب القسام باستهداف جنود الاحتلال الإسرائيلي وآلياته في محاور القتال بمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى