أخبار مصرترينداتتوب

وزراء البترول والخارجية والمالية والتموين خارج صندوق التشكيل الوزاري الجديد

حددت مصادر مطلعة أسماء بعض الوزراء الراحلين في التعديل الوزاري الجديد المقرر إعلانه غدا الأربعاء.

ومن أبرز الوزراء الراحلين من حكومة الدكتور مصطفى مدبولي الجديدة هم وزراء البترول والثروة المعدنية طارق الملا” ، والخارجية” سامح شكري”، و الطيران المدني” الفريق محمد عباس حلمي، والمالية “محمد معيط”، التموين “علي المصيلحي”، بجانب وزراء  التخطيط ،الأوقاف، والتنمية المحلية، والسياحة، مضيفة أن الدكتور مصطفى مدبولي وجّه الشكر للوزراء والمحافظين الراحلين.

وأضافت المصادر ذاتها أن هناك وزراء آخرين سيرحلون من الحكومة، وهم وزراء التجارة والصناعة، والكهرباء والإسكان، والزراعة ،والعدل ،والتعليم، والتضامن الاجتماعي، والقوى العاملة، والمجالس النيابية.

و أعلن مصدر مطلع، اليوم الثلاثاء، لوسائل إعلام مصرية أن أداء اليمين للحكومة الجديدة أمام الرئيس السيسي سيكون غدا في مقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة.

وزير البترول طارق الملا

وذكر أن عمل الحكومة الجديدة سيتم وفقاً لبرنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطن والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

كان رئيس الوزراء المُكلف قد أجرى أكثر من 65 لقاء واجتماعا على مدار 25 يوما للوصول إلى أفضل تشكيل حكومي يتناسب مع حجم التحديات الحالية مضيفة أنه التقى خلال تلك اللقاءات بنحو 130 شخصية مرشحة لحقائب وزارية وحركة المحافظين.

و أسماء الوزراء الجدد لن يتم عرضها على مجلس النواب للموافقة، حيث إنه بمجرد الانتهاء من التشكيل الوزاري سيؤدي أعضاء الحكومة اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي أولاً لأنها حكومة جديدة، وبعدها تتقدم الحكومة ببرنامجها إلى مجلس النواب خلال 20 يوماً من تشكيلها، مؤكدة أنه بعد ذلك سيقوم مجلس النواب بتشكيل لجنة خاصة برئاسة أحد وكيلي المجلس، لدراسة البرنامج وإعداد تقرير عنه خلال عشرة أيام.

علي المصيلحي وزير التموين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى