رياضة

مدرب سويسرا : هذا الحارس يتصدى لكرات مستحيلة

أكد مورات ياكين، المدير الفني لمنتخب سويسرا، أن فريقه سيجد صعوبة من أجل الوصول لشباك الحارس جيانلويجي
دوناروما، في المواجهة أمام منتخب إيطاليا اليوم في دور الـ 16 لبطولة الأمم الأوروبية يورو 2024 .

وتعادل الأزوري مع كرواتيا في مباراة مثيرة بختام دور المجموعات، تألق خلالها جيانلويجي دوناروم حارس باريس سان جيرمان،وتصدى لضربة جزاء من لوكا مودريتش.

وقال ياكين ان دوناروما يتصدى لكرات مستحيلة، ولكنه أكد أيضاً أن فريقه يلعب بدقة وفاعلية ويمتلك قدرا كافيا من
الكفاءة والخبرة في خوض الأدوار الإقصائية، مشيراً إلى ان لاعبيه يعرفون قوة كرة القدم الإيطالية، في إشارة إلى ان
ستة من لاعبي منتخب سويسرا يحترفون بالكالتشيو.

و يواجه منتخب إيطاليا، حامل لقب الأمم الأوروبية منتخب سويسرا، في السابعة مساء اليوم السبت على أرضية الملعب الأولمبي، بالعاصمة الألمانية برلين.

ويسعى منتخب إيطاليا لتحقيق الفوز، وعبور الكتيبة السويسرية، بعد مسيرة غير مقنعة لجماهيره ومحبوه، في دور المجموعات، بدأها بالفوز على ألبانيا بصعوبة (2-1)، ثم خسر من إسبانيا (0-1)، قبل أن يتعادل بسيناريو درامي مع كرواتيا (1-1) في الوقت القاتل من المباراة.

و كان المنتخب الإيطالي، قد واجه صعوبة كبيرة من أجل تخطي الدور الأول بالبطولة، بسبب قوة مجموعته التي ضمت كل من إسبانيا وكرواتيا وألبانيا.

وصعد المنتخب الإيطالي لدور الـ16 كثاني مجموعته بـ4 نقاط جمعها بفوز على ألبانيا والتعادل مع كرواتيا، وخسارة بهدف دون رد أمام إسبانيا.

ويمني المنتخب الازوري، وجماهيره، النفس للصعود لدور الثمانية وتحقيق فوز على منتخب سويسرا، الذي صعد للدور الحالي بعد كفاح كروي، ضد منتخبات المجر وأسكتلندا و ألمانيا البلد المستضيف للبطولة.

في المقابل، تأهل منتخب سويسرا إلى الدور ثمن النهائي كوصيف عن المجموعة الأولى بـ5 نقاط، جمعها من الفوز على المجر (3-1)، والتعادل مع ألمانيا واسكتلندا، بنفس النتيجة (1-1).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى