كُتّاب وآراء

 شريف جبر يكتب .. انتبهوا للمؤامرات التى تحاك ضد مصر 

مصر محاطة بأخطار حقيقية غير مسبوقة ومن لا يدرك ذلك فهو أعمى البصيرة ..

مصر محاطة من كل حدودها الأربعة حدود مصر كلها جمر مشتعل عندك من الغرب ليبيا ودعم خليفة حفتر ومليشيات الدعم السريع قلق على حدودك الغربية .

الجنوب ، السودان مشتعل وتم إمداد مليشيات الدعم السريع بقوات من دول أفريقية بسلاح أكبر وأكثر من قبل لإضعاف الجيش السوداني، ودخول الجيش الإثيوبى اليوم منطقة الفشقة جنوب السودان واحتلها. واستفزازه لمصر بالملئ الخامس سد” سد الخراب ”

الشرق ، والحرب اللى بيستعدوا لها فجنوب لبنان بمشاركة مليشيات من سوريا والعراق واليمن وإيران  تكونت من جميع الدول التى تم تدميرها بخونة الداخل وهتدخل فيها دول حلف الناتو يعنى المنطقة هتولع وحصار غزة مستمر .. مستمر ..

البحر الاحمر، محاصر قناة السويس محاصرة بسبب الحوثيين خدام الصهاينة وأعوانها وأتباعها  .. كل ذلك لإضعاف مصر ..

قبرص ولبنان وقفوا عمليات استخراج الغاز بسبب أن شرق المتوسط أصبح مسرح للعمليات العسكرية بوجود كتير من المدمرات والفرقاطات العسكرية التى تخص حلف الناتو الموجودة فشرق البحر محاصرين من كل الحدود خارجياً..

داخلياً ، عندك أزمة ومرتبة ومفتعلة وهى أزمة اللاجئين وأزمة طاقة وأزمة عملة وأزمة سياحة بسبب الحروب اللى حوالينا ..كل ذلك لإضعاف مصر..

انتبهوا لما يدبر لنا من أجهزة استخبارات لدول معادية .

انتبهوا من الإعلام المعادى .. انتبهوا مما يحاك ضد الدولة .. منذ أكتوبر الماضي وتفجير الإقليم بعملية طوفان الأقصى وبدأ أخطر عدوان على الدولة المصرية نتج عنه غلق الملاحة بنسبة 70٪ في البحر الأحمر بمسرحية أمريكية مع الحوثيين حسب تصريح مستشار الرئيس السابق ترامب فى مناظرة انتخابية بما يشمل تعطيل قناة السويس والمنافذ البحرية والموانئ المطلة على البحر الأحمر السخنة والسويس ونويبع وسفاجا.

تم عزل مصر عن آسيا بالمعنى الحرفي وضرب الصادرات والواردات مع آسيا وخصوصا الصين في مقتل أصبحت البضائع القادمة من الصين تأتي من رأس الرجاء الصالح ما يأخذ وقت وتكلفة أكبر وفاتورة دولار أعلى وتأثير سلبى على إيرادات قناة السويس أدى لانخفاض إيراد قناة السويس  حوالى  60 ٪ وهى المورد الدولاري السيادي الأكبر للحكومة المصرية لم ينتهي المشهد عند ذلك، بل ما فعله الحوثيين في البحر الأحمر بيستعد الآن حزب الله لتكراره في البحر المتوسط وتحويل شرق المتوسط لمسرح عمليات عسكرية  يعني إكمال الخناق على مصر بحزام من الحروب والنزاعات المسلحة لأنه طبعا ومن قبلهم تم تفجير ليبيا والسودان وقطع الطريق أمام مصر مع عمقها الإفريقي !

وهذا الحصار والخنق بصناعة النزاعات المفتعلة له أسباب متعددة ليس وقتها الآن لكن على رأسهم رفض مصر مشروع القرن الأمريكي بتوطين ٢.٥ مليون غزاوي في سيناء!

وتفجير مسار طريق الحرير الصيني المتطابق مع مسار الملاحة الدولي في البحر الأحمر وقناة السويس وشرق المتوسط في إطار الصراع الدولي الدائر بين أمريكا والصين والآن الدولة المصرية تواجه منفردة تكتل أهل الشر اللي حاصروا كل حدودها شمالا وجنوبا وشرقا وغربا ،عطلوا قناة السويس أمس، وبيغرقونا بسيل من الأكاذيب والتحريض إعلاميا كل يوم، وغدا بيهددوا بمنعنا من استخراج غازنا في المتوسط لو اشتعلت الجبهة اللبنانية وهناك خط أحمر زمني لانتهاء الحلول السياسية والدبلوماسية ، ومستعدين بتكتيكات مفاجئة لن يشهد الإقليم مثلها من قبل ونحن كشعب علينا دور ومسؤولية وطنية لاننا أصبحنا مستهدفين في معركة الوعي وحرب العقول

حافظ على أرضك و بإيدك تقدر تكون مدافع عنها ضد أى خائن…

ادعوا لمصر …  حفظ الله مصر من كل سوء ومكروه…

مصر لا تركع إلّا لرب العالمين .. مصر عصيّة  .. و مصر باقية .. مصر هى بداية التاريخ ونهايته  ..

حافظ على بلدك بكل شراسة  ..  هنحميها  وهتعدى بحفظ آلله تعالى …تحيا مصر…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى