توبرياضة

اتهامات لـ 17 متفرجًا بـ شغب” أكادير” المغربية خلال مباراة الرجاء ومولودية وجدة

وجهت اتهامات لـ 17 شخصا من بينهم قاصرين في أعمال إجرامية مرتبطة بالشغب الرياضي، بمدينة أكادير المغربية، في مباراة جمعت فريق الرجاء البيضاوي ومولودية وجدة.

واهتز الشارع المغربي بوفاة شاب من جماهير نادي الأخضر بطعنة غادرة، أثناء مشاركته الاحتفال بفوز فريقهم بالبطولة رقم 13 في تاريخ النادي الأخضر.

و عاش اللاعب المغربي بنادي الرجاء البيضاوي، نوفل الزرهوني ساعات من الخوف بعد تعرضه لهجوم عنيف، بعد نهاية مباراة نصف نهائي كأس العرش، التي جمعت نادي الرجاء بمولودية وجدة، والتي كادت تؤدي بحياة ابنته وزوجته.

و فرض المشرع المغربي، الحبس من 3 أشهر إلى سنتين وغرامة من120 إلى 1000 دولار لكل من ساهم في أعمال العنف التي نتج عنها ضرب وجرح أو أي نوع آخر من أنوع العنف أو الإيذاء، علماً أن المدبرين والمحرضين على هذه الأفعال، كما يعاقب بالحبس من 3 أشهر إلى سنة وبأداء غرامة 120 إلى 1000 دولار، لكل من ساهم في أعمال عنف نتج عنها إلحاق أضرار مادية بأملاك عقارية أو منقولة مملوكة للغير.

العقوبات التي تطبق على كل من حرض على التمييز العنصري أو الكراهية، بواسطة خطب، أو صراخ، أو الرأي السياسي والنقابي، فإنها تبدأ من ستة أشهر وغرامة من 120 دولارا، إلى 1000دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى