أخبار مصرتوبمنوعات

خطيب الجمعة.. مصر خلقت لتكون بداية التاريخ ومنتهاه .. وستبقى باقية وصامدة

قال الدكتور أيمن أبو عمر من علماء وزارة الأوقاف، أن مصر أرض خلقت لتكون بداية التاريخ ومنتهاه، فمصر جاءت ثم جاء التاريخ، ومصر ستبقى صامدة قوية  أبية إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها.

وأضاف خطيب مسجد السلطان حسن، في خطبة الجمعة اليوم بعنوان “قوة الأوطان”:إن مصر هي الأرض المباركة التي تجلى الله عليها وهي المقام الكريم الذي خلد الله ذكرها في القرآن.

مستشهدًا بحديث النبي الذي يقول فيه (إذا فتح الله لكم مصر بعدي فاتخذوا فيها جندا كثيفا فذلك الجند خير أجناد الأرض، فقال له سيدنا أبو بكر، ولم يا رسول الله؟ قال النبي: لأنهم في رباط إلى يوم القيامة.

وأكد أنه ينبغي لنا أن نتخذ أسباب القوة للحفاظ على الوطن، ومن هذه الأسباب، هو الوعي الحقيقي بالتحديات وفهم الواقع فهما صحيحا، وإدراك حقيقة الوطن.

وأكمل: من أسباب قوة الوطن، هو وحدة الصف عند الأزمات، لقول الله “وَلَا تَنَازَعُوا فَتَفْشَلُوا وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ” ويقول تعالى “وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا”.

كما أن من أسباب قوة الأوطان، الحفاظ على أمنها وسلامتها فالأمن نعمة عظيمة امتن الله على عباده بها، فقال عن أهل مكة ” فَلْيَعْبُدُوا رَبَّ هَذَا الْبَيْتِ * الَّذِي أَطْعَمَهُمْ مِنْ جُوعٍ وَآمَنَهُمْ مِنْ خَوْفٍ”.

وقام التليفزيون المصري، القناة الأولى والفضائية المصرية وبعض القنوات الخاصة و الإذاعة المصرية، بنقل شعائر صلاة الجمعة اليوم من مسجد السلطان حسن بالقاهرة، وبدأت شعائر صلاة الجمعة بتلاوة للقارئ الشيخ محمد يحي الشرقاوي، وخطيبًا الدكتور أيمن أبوعمر من علماء وزارة الأوقاف.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى