أخبار مصرترينداتتوبمنوعات

تعليق مثير  لـ نجيب ساويرس ردًا على كاتب سياسي .. ” نقطنا بسكوتك.. واعتزل المهنة دي”

حرص الملياردير المصري نجيب ساويرس، على الرد على منشور بـ منصة ” إكس” حول مشكلة إمدادات الغاز وتخفيف أحمال الكهرباء في مصر.

المنشور لكاتب وسياسي مصري “أحمد مبارك”، والذي يتحدث من خلال المنشور عن مؤامرة للضغط على مصر والتي تجلت مؤخراً في نقص إمدادات الغاز الطبيعي وتخفيف الدولة للأحمال عبر زيادة عدد ساعات فصل الكهرباء إلى 3 ساعات.

الكاتب السياسي أحمد مبارك

وادعى أحمد مبارك، أن هناك تطورا خطيرا في مسلسل الضغط على مصر لتنفيذ مخطط التهجير.

وقال مبارك، بعد تعطيل الملاحة في البحر الأحمر بنسبة 90%، وانخفاض إيراد قناة السويس الذي أثر بشدة على موارد الدولة الدولارية في هذا التوقيت الحساس، وبعد منع إسرائيل الغاز عن مصر لتسييله بحجة أعطال فنية في الآبار ما زاد من التأثير الاقتصادي، “ضغطت إسرائيل وأمريكا على قبرص واليونان لمنع تصدير الغاز إلى مصر بغرض إسالته ما أثر على حجم الغاز الذي كانت تعتمد عليه مصر في ذروة الأزمة الحارة والأزمة الاقتصادية.

وزعم مبارك أن أسباب انقطاع الكهرباء لها علاقة بارتفاع درجات الحرارة ونقص المورد الدولاري هي بالتأكيد صحيحة، لكن السبب الرئيسي هو الضغوط الإسرائيلية الأمريكية اقتصادياً على مصر لعمل أزمة داخلية ينتج عنها غضب شعبي فتضطر مصر بقبول مخطط إسرائيل بالتهجير.

وجاء تعليق الملياردير المصري نجيب ساويرس، على منشور إكس والذي لم يروق للملياردير المصري قائلا: “يا ريت تنقطنا بسكوتك.. وتعتزل المهنة دي”

ورد مبارك على تعليق ساويرس: “هل هذه حرية الرأي التي تنادي بها”.. ديموقراطية في اتجاه واحد…

وجاءت تعليقات متابعي السوشيال بين مؤيد ومعارض، وإن كان الكثيرون ساندوا الملياردير في كلامه بأن الموضوع ليس  له علاقات خارجية بالشكل الكبير المعروض، وإنما بسياسات داخلية مع بعض ظروف خارجية فرضتها أحداثا جيوسياسية ، وبالتخطيط والرؤية كان يمكن تخفيف صدماتها عن الشكل الحالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى