أخبار العالمتكنولوجياتوب

بنك المشرق يخطط لتوسيع نطاق عملياته المصرفية العالمية

أعلن بنك المشرق عن توسيع نطاق شراكته الاستراتيجية مع Oracle للخدمات المالية، لدعم نمو عملياته على المستوى العالمي و ذلك خلال حفل توقيع حضره محمد عبد الرازق، رئيس مجموعة التكنولوجيا والتحول والمعلومات في المشرق، وفيناياك هامبيهاليكار، رئيس قسم الاستشارات لمنطقة اليابان وآسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط وإفريقيا لدى Oracle للخدمات المالية.

المشرق يواصل الارتقاء بعملياته المصرفية والتوسّع ضمن أسواق عالمية جديدة من خلال حلول Oracle المصرفية

وسيعتمد المشرق حلول Oracle المتقدّمة لاستبدال أنظمته الأساسية بهدف تحديث وتبسيط وتحسين عملياته التشغيلية ضمن الأسواق الدولية الرئيسية، مثل هونغ كونغ والولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة. كما يعمل المشرق على إنشاء بنوك رقمية له في باكستان وسلطنة عمان، مما سيتيح تقديم خدمات مالية مبتكرة ومتقدّمة. وستوفر Oracle البنية التحتية القوية اللازمة لدمج الكيانات والخدمات الجديدة وتبسيط العمليات والامتثال لأحدث المعايير المصرفية العالمية، لتمكين المشرق من توسيع نطاق أعماله ضمن مناطق جغرافية متعدّدة.

وقال محمد عبد الرازق، رئيس مجموعة التكنولوجيا والتحول والمعلومات في المشرق : “يأتي تعاوننا مع Oracle انسجاماً مع رؤيتنا الرامية إلى تعزيز الابتكار واستثماره لخدمة عملائنا وزملائنا ومجتمعاتنا من خلال عملياتنا العالمية. وتؤكد عمليات التحديث المستمرّة لأنظمتنا ضمن شبكة أعمالنا الدولية، إلى جانب إطلاقنا الخدمات المصرفية الرقمية ضمن أسواقنا الرئيسية، تؤكد التزامنا بتوفير تجربة استثنائية للعملاء وفقًا لأفضل المعايير العالمية. وإننا نولي في المشرق أهمية كبرى للشراكات الاستراتيجية التي تسهم في تحقيق أهدافنا، ونحن واثقون من أنّ تعاوننا مع Oracle سيسهم في تعزيز قدراتنا والارتقاء بأدائنا وكفاءتنا التشغيلية إلى آفاق غير مسبوقة.”

وستدعم منصّة التكامل الحديثة وواجهات برمجة التطبيقات من Oracle جهود المشرق لإضافة وتطوير وتوسيع نطاق الخدمات بسرعة، لمواكبة متطلبات السوق المتغيرة وتعزيز التعاون مع شركاء التكنولوجيا المالية لتعزيز الابتكار. وسيحظى المشرق، من خلال تخزين البيانات المصرفية الرئيسية على منصّة البيانات المشتركة لشركة Oracle، بالبنية التحتية اللازمة لدعم التحليلات المتقدّمة وضمان الامتثال التنظيمي، بما يمكنه من اتخاذ قرارات استراتيجية مدروسة.

وقال فيناياك هامبيهاليكار،‏ رئيس قسم الاستشارات لمنطقة اليابان وآسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط وإفريقيا لدى Oracle للخدمات المالية: “إنّ توسيع نطاق تعاوننا مع المشرق، والذي انطلق منذ 14 عاماً في خمس دول، هو خير دليل على ابتكاراتنا والتزامنا الراسخ بمساعدة المشرق على تحقيق رؤيته المرتبطة بتعزيز رضا العملاء والتوسّع على المستوى العالمي. وستلعب التكنولوجيا الرائدة التي نستخدمها وخبراتنا الاستشارية الواسعة دوراً محورياً في دعم خطط توسّع بنك المشرق والإسهام في رسم مستقبل جديد للخدمات المصرفية الرقمية والتميز التشغيلي.”

الابتكار في العمليات الرقمية للارتقاء بالخدمات المقدّمة للعملاء

بعد إجراء مراجعة شاملة على أساس تنافسي، منح المشرق شركة Oracle صفقة لتوسيع نطاق التراخيص على المستوى العالمي في يونيو 2023، وذلك لتطبيق أحدث إصدار من المنصّة المصرفية الأساسية الموحّدة للأعمال المصرفية المقدمة للعملاء من الأفراد والشركات.

ويضمّ ذلك اعتماد منصّة المعاملات المصرفية من Oracle، بما في ذلك المعاملات المصرفية الرقمية‏ والمدفوعات والتمويل التجاري‏ وإدارة السيولة‏ وإدارة الحسابات الافتراضية. وسوف تتيح هذه الحلول للمشرق تزويد قاعدة عملائه بتجارب رقمية معزّزة وخدمات أكثر شفافية على صعيد رأس المال العامل والسيولة. كما يمكن للمصرف أيضاً الاستفادة من عمليات الدفع التي تلبّي احتياجات المستقبل والخدمات ذات الصلة بالتمويل التجاري الرقمي التي توفرها Oracle‏.

يذكر أن حلول إدارة الائتمان من Oracle قد مكّنت المشرق من الارتقاء بخدمات إدارة الائتمان ضمن قطاع الخدمات المصرفية العالمية للشركات، بما في ذلك التعريف بالخدمات الائتمانية المقدّمة والحدّ الائتماني وخدمات إدارة الائتمان الإضافية. وبالإضافة إلى العديد من حلول الخدمات المالية من Oracle، بادر بنك المشرق إلى تبنّي خدمة Oracle Exadata Cloud at Customer (ExaCC)، في خطوة بارزة نحو التخفيف من العبء المُلقى على قواعد البيانات الخاصّة بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى