توبرياضة

رابطة الأندية حاولت التضحية بـ عامر حسين و بيريرا لحل أزمة القمة .. وقرار الزمالك كان صدمة ومفاجأة لـ الجبلاية

نشرت الصفحة الرسمية لنادي الزمالك منشورا جديدًا، بعد قرار النادي بعدم خوض نادي الزمالك مباراة القمة مع النادي الأهلي والمقرر لها غدا.

و كتب نادي الزمالك : عائلة لا تعرف الانكسار، عاش نادي الزمالك.

و كشف الإعلامي أحمد سالم المتحدث الرسمي باسم نادي الزمالك، تفاصيل جديدة بشأن عدم خوض نادي الزمالك مباراة القمة مع النادي الأهلي والتي كانت ستقام اليوم الثلاثاء

وأضاف أحمد سالم، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، عبر قناة صدى البلد ، مساء الاثنين، أن مجلس إدارة نادي الزمالك اتفق على عدم خوض مباراة القمة أمام الأهلي ، مشيرا إلى أن لدى نادي الزمالك مطالب معينة.

وقال أحمد سالم، تم اجتماع مغلق الاثنين بين رئيس النادي حسين لبيب و وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، وهذا الاجتماع الثاني بشأن أزمة نادي الزمالك لبحث المشكلة وحلها.

لقاء الوزير ولبيب

وعقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة جلسة مع حسين لبيب رئيس الزمالك، من أجل إقناعه بخوض مباراة القمة أمام الأهلي

وشدد الوزير خلال الجلسة مع لبيب بضرورة حسم المجلس موقفه من المباراة، حتى لا يتكرر المشهد السئ في ملعب القاهرة الذي حدث من قبل، وإخطار الأهلي بعدم الذهاب من البداية.

وكما أكد ” 30 يوم ” استجاب مبدئيا حسين لبيب لطلب الدكتور أشرف صبحي بإقامة اللقاء، وكان قريبًا من خوض مباراة القمة والتراجع عن قراره السابق، وهو ماجعل رجال الرابطة يتنفسون الصعداء بحل الأزمة التي تُعجل برحيلهم، وسرعان ماكان لمجلس الزمالك  كـ “مجموعة” قراره النهائي والصادم لاتحاد الكرة ومنظومة الجبلاية

.. المجلس يرفض

فـ بعد جلسة لبيب مع الوزير تواصل الأول مع مجلس إدارة النادي لاتخاذ قرار نهائي، وكان هناك ضغط عليه من أجل عدم الاستجابة وخوض اللقاء وهو ماتحقق وجاء الرفض والاعتذار بعدم خوض مباراة القمة.

بيان الزمالك:

وكان بيان الزمالك قد أكد على النقاط التالية:

تؤكد إدارة النادي أنها تعلم جيداً ، أن جماهير الزمالك العظيمة دوماً تعشق اللحظات التي يلعب فيها فريق كرة القدم، كما تعلم أن المنافسة الشريفة كانت باستمرار شعارها على مدى أكثر من قرن من الزمان، إلا أن ظروفاً قهرية تمنعها من فعل ذلك في مباراة الدوري المقرر إقامتها غداً نظراً لغياب مبدأ تكافؤ الفرص الذي ترسيه قواعد ومبادىء كرة القدم .

و تتعهد الإدارة أن تعود في القريب العاجل للمنافسات الكروية الشريفة في دورينا، الذي نُجله و نحترمه ، و نثمن مجهودات كافة الجهات التي تدعم صناعة كرة القدم في مصر ، و فعلاً كنا نتمنى ألا نغيب عن الملاعب أبداً .

فعذراً لأننا لا نملك سوى هذا القرار ، و شكراً لتفهم الجماهير و دعمهم الذي لا يتوقف .

الزمالك أولاً..

دهشة من التضحية بعامر حسين وبيريرا لحل الأزمة:

وأبدى الكثيرون من المتابعين والسوشيال ميديا، حالة من الاستياء لتوجه الرابطة نحو التضحية بعامر حسين عضو الرابطة ومسؤول إدارة المسابقات، ورئيس لجنة الحكام البرتغالي فيتور بيريرا، من أجل حل المشكلة وبقاءهم على مقاعدهم رغم أن الجميع سببا في الأزمة.

وهو ما أكده أحمد سالم المتحدث الرسمي باسم نادي الزمالك حيث قال:

” ردود أحمد دياب وثروت سويلم علي طلبات الزمالك بشأن أمور أخري وليس ما نريده ، وطرح بشكل عام كنوع من الحلول رحيل بيريرا وعامر حسين لكن مشكلتنا فى المنظومة وليست الأشخاص

كما عرض على الزمالك جدول الدوري وأكد أن ترتيب المباريات جاء بنفس الوتيرة للأهلي والزمالك، فكلاهما تأجل له 7 مباريات قبل نهائي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية.. والأهلي تأجل له مباراتان إضافيتان بسبب مشاركته في كأس العالم للأندية، وهو عرض غير مقنع لمجلس الزمالك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى