أخبار العالمتوب

الحية “قيادي حماس”.. نتنياهو لايريد وقف النار.. وإسرائيل تكتب نهايتها بيدها

كشف القيادي في حركة حماس خليل الحية عن صحة موقفه وموقف الحركة من خلال تصريحات نتنياهو .

وقال الحية، هذه التصريحات أكدت رؤيتنا أنه لا يريد وقف إطلاق النار أو استعادة الأسرى لحرب رغم أننا مستعدون وجادون لمفاوضات حقيقية إذا التزم نتنياهو بمبادئ الرئيس بايدن، وفق ما ذكرت وسائل إعلام متفرقة.

ذكر الحية ، أنّ نتنياهو لا يريد إبرام صفقة ويكرر مواقف لا معنى لها عن النصر ونحن نسأل أين تصريحات بايدن وأين قرار مجلس الأمن بينما نحن مستعدون لمفاوضات تحقق وقف العدوان والانسحاب الكامل من قطاع غزة، ونأمل أن ينجح الوسطاء في إلزام الاحتلال بالتوصل إلى صفقة وإنهاء الحرب .

وقال الحية ، مواقفنا واضحة منذ بدء المفاوضات ولا تنازل عنها ومنها وقف العدوان ووقف دائم لإطلاق النار والانسحاب الشامل وعودة النازحين ولهذا فنحن ملتزمون بالمبادئ التي أعلنها بايدن ومستعدون للتفاوض الجاد انطلاقا منها.

وقال : إن المنطقة لن تهدأ لأن نتنياهو يُشعل حرب في كل الجبهات من أجل بقائه السياسي حيث يريد نتنياهو إطالة أمد الحرب للتغطية على فشله خلال 9 أشهر.

الحرب مع حزب الله ينهي دولة الاحتلال

وأردف بانه إذا وسّع الاحتلال حربه لتشمل لبنان فسيفتح على نفسه نارا كبيرة حيث أن توسيع الحرب لتشمل لبنان قد ينهي دولة الاحتلال والمشروع الصهيوني بالكامل، مؤكدا أن جبهة الشمال متشابكة والاحتلال سيدخل عبرها ساحة أخرى تختلف عن ساحة غزة في وقت فقد الجيش الإسرائيلي الثقة في نفسه بعد إخفاقه في تقدير الموقف و ما يجري يؤكد أن الكيان الصهيوني ليس قابلا للبقاء فهو يتآكل من داخله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى