أخبار العالمتوب

الكويت.. الحرارة تجاوزت 52 درجة .. والقطع المبرمج لحل المشكلة

كشف ماضي الخميس رئيس الجمعية الكويتية للإعلام، عن أن الكويت من أكثر البلاد حرارة في العالم، خاصة في مثل هذا التوقيت، و قفزت درجة الحرارة خلال الأيام الماضية بفارق 13% عن السنوات الماضية.

وقال ماضي الخميس، في مداخلة هاتفية على قناة “إم بي سي مصر: إن درجة الحرارة تجاوزت الـ 52 درجة مئوية، مما تسبب في حدوث خلل وانقطاع لـ الكهرباء، عليه قررت الحكومة اتباع سياسة القطع المبرمج، ويشمل القطاعات الزراعية والسكنية.

واسترسل: الدولة تعمل الآن على تخطي تلك الأزمة، حيث تم رفع نسبة الربط الخليجي للضعف، حتى تتخطى البلاد تلك الأزمة، منوها بأن القطع لا يزيد عن ساعتين في اليوم فقط، ويتم الإعلان عن المناطق قبل قطعه.

و أزمة انقطاع الكهرباء تحتل مقدمة اهتمامات ومشاغل الشعوب العربية وكان آخرها الشعب الكويتي، حيث أعلنت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة بـ الكويت، انقطاع التيار الكهربائي عن بعض الأجزاء في مناطق المحافظات الست الأربعاء الماضي، نتيجةً لعدم قدرة محطات توليد الطاقة الكهربائية على استيفاء الطلب المتزايد على الأحمال الكهربائية خلال فترة الذروة، إضافةً الى ارتفاع درجات الحرارة مقارنةً بنفس الفترات من الأعوام السابقة.

وأضافت: قامت الوزارة على حماية استقرار المنظومة الكهربائية، باتخاذ بعض الإجراءات الاحترازية ومنها قطع الكهرباء المبرمج لمدد تتراوح بين الساعة إلى الساعتين بحد أقصى.

وأهابت الوزارة الكويتية، بالعملاء بمختلف فئاتهم على ضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء في أوقات الذروة وذلك من الساعة 11:00 صباحاً وحتى الساعة 5:00 عصراً بهدف تقليل الأحمال الكهربائية، حتى لا تضطر الوزارة آسفةً للقيام بذات الإجراءات إذا ما دعت الحاجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى