توبرياضة

يورو 2024.. نتائج مباريات الخميس وترتيب المنتخبات

أختتمت مساء الخميس، ثلاث مباريات من العيار الثقيل في بطولة كأس الأمم الأوروبية، وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات للبطولة التي تحتضنها ألمانيا.

ونعرض في السطور التالية، نتائج مباريات الخميس في بطولة كأس الأمم الأوروبية، وموقف المنتخبات في الترتيب.

المباراة الاولي: كانت بين منتخبي صربيا وسلوفينيا، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في بطولة أمم أوروبا 2024™، وانطلقت في الرابعة عصرا، حيث انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منها.

وافتتح زان كارنيتشنيك التسجيل لمنتخب سلوفينيا في الدقيقة 69، وهو الهدف رقم 500 خلال الأشواط الثانية في تاريخ بطولة أمم أوروبا، ثم أدرك نجم ريال مدريد السابق ومهاجم ميلان الحالي لوكا يوفيتش التعادل في الوقت القاتل (90+5).

ويمتلك منتخب سلوفينيا نقطتين فيما جمع منتخب صربيا نقطة وحيدة.

المباراة الثانية.. جمعت بين منتخبي إنجلترا والدنمارك، ضمن منافسات الحولة الثانيو بالمحموعة الثالثة، وانتهت أيضا بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منها.

وجاء الهدف الأول في المباراة لصالح منتخب إنجلترا عن طريق اللاعب هاري كين في الدقيقة 18، وفي الدقيقة 34 من عمر الشوط الأول، سجل اللاعب مورتن هيولماند لاعب فريق سبورتينج لشبونة هدف التعادل لصالح منتخب الدنمارك.
وجاء ترتيب المجموعة الثالثة كالتالي:
1 إنجلترا 4 نقاط
2 الدنمارك نقطتبن
3 سلوفينيا نقطتين
4 صربيا نقطة

منتخب إنجلترا
منتخب إنجلترا

المباراة الثالثة.. كانت بين منتخبي إسبانيا وإيطاليا، وانتهت المواجهة التي جمعت بين إيطاليا أمام إسبانيا في الجولة الثانية من يورو 2024، بفوز المنتخب الإسباني بهدف نظيف.

وجاء هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 55 من عمر المباراة، بعدما أحرز اللاعب كالافيوري لاعب منتخب إيطاليا الهدف الأول بشكل ذاتي لصالح المنتخب الإسباني ليتقدم الأخير بنتيجة 1-0، بعد تمريرة عرضية من قبل موراتا لتصطدم في المدافع الإيطالي ثم تسكن شباك دوناروما

بهذا الفوز حسم المنتخب الإسباني تأهله إلى دور الـ 16 من مسابقة يورو 2024 بعد الفوز في الجولة الأولى والثانية له في دور المجموعات، حيث يعد المنتخب الإسباني هو ثاني المتأهلين إلى هذا الدور بعد تأهل منتخب ألمانيا أيضًا.

وجاء ترتيب المجموعة الثانية التي تضم كل من: كرواتيا – إسبانيا – إيطاليا – ألبانيا، في بطولة يورو 2024 على الشكل التالي:

منتخب إسبانيا 6 نقاط.
منتخب إيطاليا 3 نقاط.
منتخب ألبانيا 1 نقطة.
منتخب كرواتيا 1 نقطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى