رياضةكُتّاب وآراء

إبراهيم الديب يكتب .. مأزق اتحاد الكرة

إبراهيم الديب

وضع اتحاد الكرة نفسه ومعه لجانه التي تدير واحدا من أسوأ دوريات العالم في موقف لا يحسد عليه بعد بيان نادي الزمالك الذي طالب فيه بإقامة كل مباريات الدور الأول المؤجلة قبل مباراته مع الأهلي التي من المفترض إقامتها يوم الثلاثاء المقبل.

وزاد موقف اتحاد الكرة صعوبة بإصراره على تحدي الزمالك بإعلانه البحث عن حكام أجانب للمباراة والبدء في طرح التذاكر المخصصة لجماهير الناديين ضاربا بعرض الحائط مطالب الزمالك التي أراها منطقية وعادلة.

صعوبة موقف اتحاد الكرة ليست في تحديه لمطالب الزمالك ولكن في رغبة مجلس إدارة النادي الأبيض في الظهور أمام جماهيره بأنه ليس كالمجلس السابق الذي كان يصدر مثل هذه التهديدات من قبل ولا ينفذها وإن نفذ إحداها فإنه لا يقوى على الاعتراض بعدها على العقوبات التي تطوله وينفذها صاغرا كما حدث في مباراة ” الأوتوبيس الشهيرة ” .

ويرى مجلس إدارة الزمالك برئاسة حسين لبيب هذه المرة أنه على المحك فإما أن يكون قويا ويتصدى للعبث الذي يشوب مسابقة الدوري ويكون قادرا على حماية حقوق النادي وقادرا في الوقت نفسه على تنفيذ تهديداته أو أن يكون مثل المجلس السابق لا يستطيع تنفيذ تهديداته ويفقد مصداقيته أمام جماهير الزمالك.

القضية الآن بالنسبة لمجلس إدارة الزمالك هى المصداقية أمام جماهيره وليست الامتناع عن أداء مباراة الأهلي قبل تنفيذ مطالبه فهو يراها فرصة العمر من أجل حشد وتأييد جماهيري غير مسبوق له كان يحتاجه بشده وتغاضي أيضا عن أي أخطاء يرى جمهور الزمالك أن المجلس الحالي ارتكبها في الفترة الماضية ونسيان أيضا لكم البطولات التي فقدها النادي هذا الموسم في كل الألعاب.

مجلس الزمالك يرى أن هذا الموقف جاء في وقته تماما لمصلحته وفرصة إنقاذ هبطت عليه من السماء في ظروف عصيبة يمر بها النادي قد ينتشلانه من الغرق معنويا وأدبيا أمام جماهيره وسيكونا سببا قويا لالتفاف الجماهير حوله لذلك لن يفوت هذه الفرصة بسهولة لأنه في كل الأحوال سيخرج بطلا مهما كانت عواقب امتناعه عن أداء مباراة الأهلي .

وهذه الحالة التي يعيشها مجلس إدارة الزمالك هى التي وضعت اتحاد الكرة المهزوز في وضع صعب لا يعرف كيف ينجو منه فهو لا يريد الظهور بثوب الضعيف الذي لا يقوى على مواجهة الأندية ولا يريد أن تكسر هيبته أمام الرأي العام.

المشكلة الأكبر التي تواجه اتحاد الكرة ليست الانصياع لمطالب الزمالك المنطقية فهذا أمر غاية في السهولة يستطيع تنفيذه والامتثال له لكنه ينظر بعين أخرى لأسد مدعوم من كل أجهزة الدولة يتربص له وسيرفض لا محالة أي محاولات لتأجيل المباراة وتعديل جدول الدوري .

أمام اتحاد الكرة فرصة سانحة لإصلاح أخطاء رجل المسابقات ورجل الرابطة في إفساد بطولة الدوري بإقامة كل المباريات المؤجلة من الدور الأول وإذا اعترض الأهلي فلابد أن يذكره اتحاد الكرة بمواقف سابقة مماثلة له في مواسم سابقة أصر فيها على إقامة كل المؤحلات قبل مواجهة الزمالك ونفذت مطالبه ووقتها لن يستطيع الأهلي الاعتراض.

اقرأ أيضا:

إبراهيم الديب يكتب .. هل يتحرك صبحي قبل فوات الأوان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى