أخبار العالمتوب

القسام يدمر دبابات إسرائيلية ويُجهز على الطواقم الهاربة في حواري رفح

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس أن جنديين من الكتيبة 46 التابعة للواء 401 مدرع أصيبا بجروح خطيرة خلال القتال الذي دار في مدينة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة في وقت سابق اليوم.

وأشار جيش الاحتلال أن الجنديين أصيبا نتيجة إطلاق نار مضاد للدبابات، وفقا لتحقيق أولي، بحسب ما أوردته صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”.

وأوضح جيش الاحتلال أنه تم نقل الجنديين إلى أحد المستشفيات في إسرائيل لتلقي العلاج.

وفي وقت سابق من اليوم الخميس، أعلنت سرايا القدس استهداف  دبابة صهيونية من نوع (ميركافاه) تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي بقذيفة حيث تم تدميرها بجانب تدمير أخري بعبوة أرضية شديدة الانفجار في حي الشابورة بمدينة رفح.

و استهدفت كتائب القسام تستهدف دبابتي “ميركافاه” تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي بقذائف “الياسين 105” في مخيم الشابورة بمدينة رفح جنوب القطاع.

وقالت القسام في بيان لها، وبعد استهداف الدبابتين فرّ طاقمهما داخل أزقة المخيم ولاحقهم مجاهدونا وأجهزوا على عدد منهم من المسافة صفر

وأضافت: استكمالاً للكمين المركب المعد مسبقّا لجنود وآليات العدو في مخيم الشابورة، تمكن مجاهدو القسام مجددًا من استهداف آليتين صهيونيتين من نوع “ايتان” بقذائف “الياسين 105” ورصد مجاهدونا هبوط الطيران المروحي لإخلاء الجنود القتلى والجرحى في الكمين الذي تم فيه استهداف 4 آليات صهيونية والإجهاز على عدد من الجنود من المسافة صفر

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، في وقت سابق من اليوم ، في التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الاسرائيلي المستمر لليوم الـ 258 على قطاع غزة، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 35 شهيدا و130 إصابة خلال ال 24 ساعة الماضية.

وأكدت أنه مازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

كما أعلنت ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 37431 شهيدا و85653 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى