أخبار العالمتوب

وزير الشؤون الدينية الإسرائيلي .. نستعد لسيناريوهات “دفن” استعدادا لحرب في الشمال

أكد وزير الشؤون الدينية الإسرائيلي مايكل مالكيلي أن وزارته تستعد لسيناريوهات دفن طارئة استعدادا لاحتمال اندلاع حرب في الجبهة الشمالية على الحدود اللبنانية.

وقال ، في مقابلة مع القناة الـ14 الإسرائيلية، إن وزارة الخدمات الدينية المكلفة بالدفن تستعد لسيناريوهات وصفها بـ”الكبرى” في الشمال.

وشرح أن وزارته طلبت من الحكومة حتى قبل السابع من أكتوبر الماضي التحضير “للدفن الطارئ”، قائلا “يجب الاستعداد لمثل هذه الحوادث عموما”، وفق تعبيره.

يأتي ذلك بعد إعلان الجيش الإسرائيلي المصادقة على الخطط العملياتية لشن هجوم في لبنان، فيما توعد وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس حزب الله بالقضاء عليه، إذا اندلعت “حرب شاملة.

وقال كاتس إن إسرائيل قريبة جدا من اللحظة التي ستقرر فيها تغيير قواعد اللعبة ضد حزب الله ولبنان، وفق وصفه.

وكان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله حذر أمس من أن أي مكان في إسرائيل لن يكون بمنأى عن صواريخ مقاتليه عند اندلاع حرب، منبها في الوقت نفسه قبرص من فتح مطاراتها وقواعدها أمام إسرائيل لاستهداف لبنان.

وتسعى واشنطن إلى تجنب اندلاع حرب على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، لكن القناة الـ13 الإسرائيلية نقلت عن المبعوث الأميركي إلى لبنان آموس هوكشتاين إعلانه أمس فشل محاولات التسوية بين حزب الله وإسرائيل بعد زيارته بيروت وتل أبيب، قائلا إن اجتماعه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو كان سيئا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى