توبرياضة

منتخب مصر يحتل مركزًا جديدًا في تصنيف الفيفا للمنتخبات

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا عن تصنيف المنتخبات الوطنية عن شهر يونيو الجاري والذي شهد تقدم منتخب مصر مركزا واحدا في التصنيف.

واحتل منتخب مصر المركز 36 عالميا بعدما كان يحتل المركز 37 في التصنيف الماضي حيث لعب مباراتين خلال آخر توقف دولي وفاز على بوركينا فاسو وتعادل مع غينيا بيساو في تصفيات كأس العالم.

ويتواجد منتخب مصر في المركز الأول برصيد 10 نقاط تصدر بها المجموعة الأولى، وجاء منتخب غينيا بيساو ثانيا برصيد 6 نقاط، ثم بوركينا فاسو ثالثا برصيد 5 نقاط وسيراليون رابعا برصيد 5 نقاط، وإثيوبيا خامسا برصيد 3 نقاط، وأخيرا جيبوتي برصيد نقطة واحدة.

انتهت مباراة منتخب مصر أمام غينيا بيساو، بالتعادل بهدف لكل منهما، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب 24 سبتمبر بالعاصمة الغينية، ضمن مواجهات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

الأرجنتين في الصدارة

وحافظ الأرجنتين على صدارة التصنيف منذ ديسمبر 2022 بعدما فاز بلقب كأس العالم قطر، ولا يزال منتخب فرنسا يلاحقه في الوصافة.

و يتطلع المنتخب الأرجنتيني إلى تحطيم الإنجاز التاريخي القياسي الذي حققه غريمه البرازيلي الذي بقي متربعا على عرش الترتيب العالمي بين 1994 و 2001، و ذلك من خلال مواصلة سلسلة انتصاراته في المباريات الودية و الرسمية خلال كوبا أمريكا و تصفيات مونديال 2026.

وشهد التصنيف العالمي في الشهر الجاري تقدم البرازيل مركزا ليحتل المرتبة الرابعة، في حين حدث تراجع من قبل منتخبي إنجلترا وإيطاليا.

بينما شهدت منتخبات بلجيكا، البرتغال، هولندا، إسبانيا ثباتا في المراكز بالتصنيف الشهري المعلن من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وتقدمت أوروجواي مركزا لتحتل التصنيف الـ14، في حين تتواجد ألمانيا في المركز الـ16، وتتقدم اليابان إلى المركز الـ17 وتراجع السنغال مركزا لتحتل المرتبة الـ 18.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى