توبرياضة

المصري يلقن الزمالك درسا قاسيا بثنائية في مباراة الـ مهازل التحكيمية

حقق فريق المصري البورسعيدي فوزا كبيرا ومستحقا على نظيره الزمالك بهدفين نظيفين على استاد برج العرب في إطار مباريات الجولة السادسة والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز.

سجل هدفي المصري التونسي فخر الدين بن يوسف ومحمد الشامي في الدقيقتين 20 و86.

وبعد الخسارة للأبيض ،تجمد رصيد الزمالك  عند 31 نقطة في المركز  الـ12 حيث لعب 19 مباراة، حقق 9 فوز و4 تعادلات و 6 هزائم وسجل لاعبوه 28 هدفا وتلقت شباكه 19.

بينما يحتل المصري المركز الثاني فى مسابقة الدورى برصيد 42  نقطة، من 26 مباراة، حيث فاز المصرى فى 12 مواجهة وتعادل فى 6 لقاءات وخسر7 أخرى، وسجل لاعبو المصرى 26 هدفاً وعليهم 31.

وقع فريق الزمالك في أخطاء دفاعية وهجومية وخاصة الدفاع وعدم الرقابة السليمة والتمركز والتغطية الجيدة، وغياب ترابط الخطوط والفاعلية على المرمى. وعدم رد فعل الحارس محمد عواد في الهدفين وتوقع التسديد وعنصر المفاجأة من المهاجمين.

وظهرت الفوضى بين لاعبي الزمالك في اعتداء محمد عواد على زميلة حسام عبد المجيد وخروج عبد الله السعيد بشكل غير لائق والتشويح من جانب بعض اللاعبين لبعض واعتراضات جوميز خارج الخطوط بسبب ودون سبب للضغط على الحكم..!

تفاصيل اللقاء:

بدأ اللقاء هادئا ثم يهاجم  الزمالك عن طريق مصطفى شلبى دون فاعلية على المرمى.

وفى الدقيقة 20 نجح فخر الدين بن يوسف لاعب المصرى فى تسجيل هدف التقدم لفريقه، وسط حالة من التوهان من دفاعات الزمالك دون ضغط او تقليل مساحات ويسدد بن يوسف بسن حذائه على يمين عواد” التائه” الذي اكتفى بالمشاهدة والكرة تغرد في الشباك.

وبعدها واصل الزمالك الضغط على أمل الوصول لمرمى محمود جاد، فى المقابل لم يستلم لاعبو المصرى وسعوا لتسجيل الهدف الثاني.

وفي الشوط الثاني استمرت حالة العشوائية من جانب لاعبي الزمالك وعدم وجود خطة أو ترابط بين الخطوط ومن تسديدة قوية  لدونجا تلمس يد مدافع المصري وبعد الرجوع  للفار بعد مطالبة محمود البنا بذلك يحتسب الغندور ركلة جزاء يتصدى للكرة زيزو ويسدد قوية تصطدم الكرة ببطن العارضة الى مابعد الخط ويرفض الفار والغندور احتسابها بدعوى عدم تخطى الكرة  “كاملة “لخط المرمى.

ويخرج زيزو وعبد الله السعيد وينزل أوباما وعبد الله نيمار وموتيابا،

هدف ثاني للمصري

وفي الدقيقة 85 ومن جملة رائعة تصل الكرة لمحمد الشامي يسدد بوش قدمه الخارجي قوية تسكن الركن البعيد الهادي لعواد مسجلا هدف ثاني.

يحتسب الحكم الغندور 11 دقيقة وقتا بدلا من الضائع وفي الدقيقة 97 ومن عرضية من نيمار يقابل الكرة برأسه  أوباما داخل المرمى مسجلا هدفا للزمالك وقبلها يهدر موتيابا من انفراد على مسافة أربع ياردات بغرابة شديدة

ضم تشكيل الزمالك:

حراسة المرمى: محمد عواد.

خط الدفاع: إبراهيما نداي – حمزة المثلوثي – حسام عبد المجيد – محمد شحاتة.

خط الوسط: نبيل عماد دونجا – زياد كمال – عبد الله السعيد.

خط الهجوم: مصطفى شلبي – ناصر منسي – أحمد مصطفى “زيزو”.

و على مقاعد البدلاء كلاً من، ياسر حمد وسيد عبد الله “نيمار” ومحمد أشرف “روقا” وسيف جعفر ومحمد السيد وأحمد عبد الرحيم “إيشو” وترافيس موتيابا ويوسف أوباما.

وضم تشكيل المصري :

حراسة المرمى: محمود جاد، الدفاع: كريم العراقي، باهر المحمدي، محمد دبش، حسين السيد.

الوسط: أمادو باه، معتز زدام، عبد الرحيم دغموم، سمير فكري.

الهجوم: فخر الدين بن يوسف ومحمد الشامي.

و قائمة البدلاء عصام  ثروت، أحمد عيد، عمرو موسى، عمرو سعداوي، محمود حمادة، ايزي ايميكا، يوسف الجوهري، حسين فيصل، صلاح محسن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى