أخبار مصرترينداتتوبفيديو 30 يوممنوعات

وفاة طيار مصري جوًا بأزمة قلبية .. تفاعل رواد السوشيال ميديا – فيديو

توفى طيار مصري 39 عاماً ،خلال تحليقه بطائرة تابعة لشركة طيران خاصة، في رحلة من العاصمة المصرية القاهرة، إلى مدينة الطائف السعودية.

وفي مشهد مؤثر، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو يصور ركاب الطائرة وهم يستمعون إلى مساعد الطيار، وهو يعلن وفاة قائد الطائرة، عبر مكبرات الصوت، خلال تحليق الطائرة في الجو.

وقال في إعلانه: “نعتذر لتغيير مسار الرحلة إلى مطار الملك عبد العزيز بجدة” وذلك لوفاة أخي وصديقي قائد الطائرة كابتن حسن”.

و تعرض قائد الرحلة الطيار حسن يوسف عدس، لوعكة صحية خلال تشغيل رحلة رقم «NE130» التي تحركت من مطار القاهرة في طريقها إلى الطائف، ثم هبطت بعد وفاة قائدها في مطار الملك عبد العزيز في جدة.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن الطيار في نهاية العقد الثالث من العمر، ولم يتزوج بعد، وكان يعاني من مشكلات صحية تتعلق بالسمنة ومضاعفاتها.

ونعت شركة الطيران الخاصة الطيارعدس، وشُيعت جنازته من محل سكنه في منطقة شيراتون بمصر الجديدة، في العاصمة القاهرة.

تفاعل الرواد

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر مساعد قائد طائرة ركاب مصرية وهو يعلن وفاة قائد الطائرة عبر مكبرات الصوت خلال تحليق الطائرة من القاهرة إلى مدينة الطائف السعودية.

وتفاعل المتابعون مع فيديو إعلان وفاة الراحل، إذ وجد البعض إن الإعلان أمر ليس بصالح الركاب، وإنه كان يستوجب استكمال الرحلة ومن ثم الإعلان، فعلق أحدهما: «مساعد الطيار غير معني لتحديد وفاة أي شخص على متن الرحلة، وهي مهمة مقتصرة على الأطباء المرخصين».

وأضاف أحد الرواد: «في مثل هذه الحالات هو التركيز على إبقاء الرحلة في مسارها والتأكد من عدم ملامسة جثمان المتوفي لأي من أنظمة التحكم بالطائرة، ومن ثم الهبوط بالطائرة بأمان».

وقال آخر «كان من المفترض عدم إعلان الوفاة للركاب أثناء الرحلة، كون هذا الأمر من الممكن أن يسبب حالة ذعر وهلع للركاب».

شاهد- الفيديو

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى