توبرياضة

الدنماركي “إريكسن “يعود لـ ” اليورو” بعضلة قلب قوية ويهز الشباك أمام سلوفينيا

بعد 1100 يوم يعود النجم الدنماركي  كريستيان إريكسن للتواجد وهز الشباك أمام سلوفينيا في يورو 2024 .

 ففي مشهد لاينساه الكثيرون حيث سقط إريكسن نجم منتخب الدنمارك في يورو 2020، وإصابته بأزمة قلبية وتوقف عضلة قلبه لدقائق على أرض الملعب؛ ما جعل جميع اللاعبين حينها يحيطونه بدائرة، حتى أنهى الجهاز الطبي مهمته بإنقاذ حياته؛ ليعود للحياة من جديد، ويتألق اليوم ويسجل هدفا بعد 1100 يوم من الواقعة.

و التقى الأحد منتخب الدنمارك بنظيره منتخب سلوفينيا، على ملعب “إم إتش بي أرينا”، في إطار مواجهات الجولة الافتتاحية من دور المجموعات لحساب المجموعة الثالثة بمسابقة كأس أمم أوروبا 2024 المقامة في ألمانيا حتى 14 يوليو 2024.

ويقع المنتخبان ضمن المجموعة الثالثة في مسابقة اليورو، برفقة كل من منتخبي إنجلترا وصربيا.

 تقدمت الدنمارك في الدقيقة 17عن طريق كريستيان إريكسن، واستطاع الحفاظ على النتيجة حتى نهاية الشوط الأول، ولكن نجح المنتخب السلوفيني في تسجيل التعادل عن طريق إيريك جانزا في الدقيقة 77.

 يذكر بعد سقوط إريكسن لإصابته بأزمة قلبية فسخ اللاعب تعاقده مع إنتر ميلان، وانضم إلى برينتفورد، ثم انتقل في عام 2022 إلى مانشستر يونايتد بعقد يمتد لـ3 سنوات.

و قص المنتخب الهولندي شريط مباريات المجموعة الرابعة ببطولة أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2024)، المقامة في ألمانيا حتى 14 يوليو 2024، عندما واجه الأحد، المنتخب البولندي على ملعب فولكسبارك في الجولة الأولى.

ونجح المنتخب الهولندي في تعديل النتيجة بعد أن تقدم المنافس البولندي عليه في الدقيقة 16 عن طريق أدم بوكسا ، ثم عادل النتيجة كودي جاكوب في الدقيقة 29 لينتهي الشوط الاول بالتعادل 1-1.

وفي الشوط الثاني استمر التعادل حتى الدقيقة 83 ليحرز المنتخب الهولندي هدف التقدم عن طريق فوتر فيجورست وينتهي اللقاء بفوز الطواحين وحصد أول 3 نقاط في المجموعة التي تضم أيضًا منتخبات فرنسا والنمسا.

إريكسن يبدع مع الدنمارك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى