توبصحةمنوعات

 خبراء التغذية يحذرون من تناول اللحوم الحمراء طوال أيام العيد

حذر متخصصون في التغذية من تناول اللحوم الحمراء طوال أيام العيد، سواء مسلوقة أو فتة أو الطواجن، إذ تسبب مشكلات صحية عديدة خاصة لأصحاب الأمراض المزمنة، لذا ينصح بتناول كميات بسيطة، واستشارة الطبيب حال الشعور بأي ألم.

وأكد أطباء في التغذية والمناعة بـ  أنّ تناول اللحمة طوال 4 أيام العيد، قد يسبب مشكلات صحية خاصة لأصحاب الأمراض المزمنة، مثل الكلى والضغط والقلب، ويجب عليهم استشارة الطبيب المعالج قبل تناول أي لحوم حمراء.

مفيد ولكن:

ويعد البروتين الحيواني مفيدًا جدًا، إذ يحتوي على الكثير من العناصر المهمة للجسم، إضافة إلى أنه بروتين سريع الامتصاص ويحتوي على نسبة من الأحماض الأمينية التي يحتاجها الجسد، وعلى الرغم من أهمية تناول اللحوم الحمراء، إلا أنّ الإفراط فيها وتناولها يوميًا خلال أيام العيد يؤثر بشكل سلبي على الجسم.

خاصة عند تناول وجبة كبيرة إذ تؤدي إلى تلف في المفاصل، وترتفع نسبة الأحماض وتترسب على العظام، ويزداد الأمر سوءًا عند تناول سكريات بعد اللحوم.

لحوم دون أي نشويات

وينصح المتخصصون بـ تناول اللحوم دون أي نشويات أو مخبوزات خاصة المصنوعة من الدقيق الأبيض، لأنها تسبب مشكلات صحية وبشكل أسرع مع أصحاب الأمراض المزمنة.

ويمكن تناول كميات بسيطة من اللحوم في العيد بشرط عدم تعارض الجسم معها، مثل أنّ يكون الشخص مصابًا بالكوليسترول، أو لديه تاريخ مرضي في الكلى والكبد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى