أخبار العالمتوب

لبنان تخشى من الوحش الإسرائيلي الكاسر.. ماهو

حذرت وسائل إعلام لبنانية عدة قبل ساعات، من وصول وحش إسرائيل الكاسر إلى لبنان .

والوحش الإسرائيلي الكاسر تسبب في قتل أكثر من 30 ألف فلسطيني، ويهدد باستنساخ المحارق البشرية في الجنوب اللبناني وكافة المناطق.

وذكرت  صحيفة “ليبانون ديبت ” اللبنانية، أن الوحش، وهو سلاح ذكي في يد إسرائيل، جهاز القتل المزوّد بنظام يُعرف باسم “لافندر” والذي يعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي مع القليل من الإشراف البشري، و وظيفته الأساسية تحديد الأهداف، وإظهارها للجيش الإسرائيلي لـ استهدافها.

وبينت الصحيفة انه تم تطوير “لافندر” من قبل قسم استخبارات النخبة في الجيش الإسرائيلي الوحدة 8200، وأضيف اليه نظام Where’s daddy، أو أين أبي؟، الذي يقوم بتتبع هذه الأهداف وإبلاغ الجيش عن لحظة دخولهم منازل عائلاتهم.

و اهتز جنوب لبنان ليل الـ 14 من يونيو بدوي عنيف ناجم عن استهداف مبنى من طوابق عدة في بلدة جناتا قضاء صور، أسفر عن استشهاد سيدتين واصابة أكثر من 10 مدنيين من بينهم أطفال، وبعد الحديث عن أن الهدف هو قيادي بارز في حزب الله، عاد الجيش الإسرائيلي ليقول أنه استهدف مقرًا للحزب.

فيما استهدفت عناصر حزب الله اللبناني اليوم  مقر وحدة المراقبة الجويّة ‏وإدارة العمليات الجويّة في قاعدة ميرون حيث أصابوا جزءا من تجهيزاتها وراداراتها ودمّروها.

و أعلن حزب الله اللبناني تنفيذ هجومًا جويًا ‌‏بسرب من المسيّرات الإنقضاضيّة على ثكنة حبوشيت (مقر سرية تابعة للواء حرمون 810).

كما استهدفت المسيرات الإنقضاضية  أماكن ‌‏تموضع واستقرار ضبّاط الثكنة وجنودها وأصابت أهدافها بدقّة. ‏

وكان أعلن حزب الله اللبناني في وقت سابق  شن هجوم جوي بسرب من المسيرات الإنقضاضية على لواء حرمون 810 في ثكنة معاليه غولاني في ‎الجولان السوري المحتل

واستهدف حزب الله اللبناني أماكن تموضع واستقرار ضبّاط وجنود العدو وتحقيق إصابات مؤكدة.

كما نفذ الحزب هجوم جوي بمسيّرات ‏انقضاضيّة على التموضع المستحدث للفصيل المدرع شمال ثكنة يفتاح وذلك رداً على ‌‏استهداف العدو لدراجة نارية في بلدة مجدل سلم.

واستهدفت  المسيرات أماكن تموضع ‏واستقرار ضباط العدو وجنوده وأوقعت فيهم إصابات مؤكدة.

وفي وقت سابق استهدف حزب الله اللبناني منصات القبة ‏الحديدية في مربض الزاعورة بمسيرات ما أدى لاشتعال النيران فيها

كما استهدف حزب الله اللبناني ثكنة “برانيت” الإسرائيلية “مقر الفرقة 91” بصواريخ بركان ثقيلة وأصابوها إصابةً مباشرةً ما أدى إلى احتراقها وتدمير جزء منها.

وأعلن حزب الله اللبناني في وقت سابق  استهداف ‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية   موقع الرمثا ‏في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة.‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى