توبرياضةفيديو 30 يوم

المصري إبراهيم حمدتو .. أيقونة تنس الطاولة .. من حادث قطار إلى حديث العالم و البارالمبية الدولية – فيديو

عندما تعرض لحادث قطار وهو في سن العاشرة لم يكن يعلم أن القدر يخبئ له ماهو جميل ويعوضه ولو بشئ بسيط عما فقد من بتر ذراعيه..

لم يفقد إبراهيم حمدتو الأمل ،ولم يستسلم لليأس ،فحاول الاستفادة بلعبة يعشقها ويحبها فانضم لمنتخب تنس الطاولة البارالمبي، وشارك في العديد من البطولات منها بطولة أفريقيا 1991 و2015 .

واللاعب المصري إبراهيم حمدتو ألهم الكثيرين حول العالم، نجح في احتراف لعبة تنس الطاولة باستخدام فمه ورفع الكرة بواسطة قدمه.

بطل الصين .. مهارة حمدتو جيدة ويصعب تصديق ذلك

حصل حمدتو على الميدالية الفضية في بطولة أفريقيا لتنس الطاولة عام 2011، وحضر بطولة العالم لتنس الطاولة كضيف للعب مع أبطال العالم مبارة استعراضية عام 2014. ووصل إلى الصين للمشاركة في مباريات ودية مع لاعبي تنس الطاولة الصينيين مثل ما لونج، و أشاد ما لونج  قائلا : مهارة حمدتو جيدة للغاية، ويصعب تصديق ذلك.

في عام 2016، شارك إبراهيم حمدتو في دورة الألعاب البارالمبية التي أقيمت في ريو دي جانيرو بالبرازيل. كما شارك في دورة الألعاب البارالمبية بطوكيو 2021 لتكون المشاركة الثانية له في البارالمبياد.

شجعت قصة إبراهيم حمدتو العديد من مستخدمي الانترنت، وقالوا: في لحظة رفعه الكرة.

وقد قال إبراهيم حمدتو في المقابلات: أريد أن أقول للجميع، ليس هناك مستحيل، طالما بذلت جهودك من أجل ما تحبه.”

الإعاقة ليست في الذراعين والقدمين، الإعاقة هي ألّا تسعى وراء ما تريد تحقيقه…

واصل حميدتو تألقه مع اللعبة حتى بات حديث اللجنة البارالمبية الدولية وحديث كل البارلمبيين في العالم ،وأيقونة يستمد منها الكثيرون الجلد والصبر نحو تحقيق الهدف، كما قال: لايوجد مستحيل في مصر.. وأم الدنيا لاتعرف المستحيلات..

 شاهد حديث البطل.. إبراهيم حمدتو:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى