توبرياضةفيديو 30 يوم

المجري مصطفى عبده يستضيف الخبير التحكيمي أحمد الشناوي في لقاء ساخن على قناة الأهلي.. أسباب تراجع التحكيم و “روشتة” تصحيح مساره.. ومفاجأت.. فيديو

استضاف نجم الأهلي والكرة المصرية السابق مصطفى عبده الخبير التحكيمي أحمد الشناوي، عبر فضائية قناة الأهلي، في لقاء ساخن تناول خلاله الشناوي أزمة التحكيم في مصر، وكيفية الوصول بالتحكيم المصري نحو العالمية.

كما تناول اللقاء، قصة دخول الخبير أحمد الشناوي لمجال التحكيم وسبب حبه له، وماهو النادي الذي لعب له، و يحبه ويشجعه، وأصعب مباراة له تحكيميا.

كما تطرق اللقاء عن كيفية الارتقاء بمستوى التحكيم المصري وأسباب تراجعه في السنوات الأخيرة وغياب حكم ميدان مصري عن البطولات الدولية وكأس العالم الأخيرة.

وقد تفاعل عدد كبير من المتابعين مع الحلقة، ودخل عدد من النجوم و الحكام ، وأساتذة كلية التربية الرياضية  في مدخلات على الهواء، أثروا خلالها الحلقة التي شهدت تفاعلا أيضا من السوشيال ميديا والمتابعين ومنصات التواصل الاجتماعي..

ك. أحمد الشناوي

عيد ميلاد المجري:

و يحتفل مصطفى عبده،نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق، اليوم الاثنين، بعيد ميلاده الـ “71” فهو من مواليد 10 يونيو عام 1953 بالقاهرة. بدأ مصطفى عبده مشواره مع كرة القدم فى نادى شمال القاهرة عام 1968 ثم انضم لناشئى الأهلى تحت 17 سنة عام 1970 ولعب للفريق الأول بعد سنة واحدة وكانت أولى مبارياته مع الفريق عام 1971 أمام منتخب دبى ودياً باستاد مختار التتش ونجح فى إحراز هدفين ليفوز الأهلى 3/صفر ويبدأ مصطفى عبده رحلة تألقه.

كانت المباراة الرسمية الأولى للمجرى مع الفريق الأحمر، أمام الأوليمبى موسم 1972 والتى انتهت بالتعادل الإيجابى بهدف لكل منهما لينطلق مع الفريق الأول، ويبرز اسمه وينضم لصفوف المنتخب الوطنى عام 1974 تحت قيادة الألمانى ديتر كرامر.

وأول من أطلق عليه لقب المجري شيخ النقاد الرياضيين نجيب المستكاوى ، نسبة إلى  القطار السريع الذى جاء مصر عام 1967 من دولة المجر، ضمن أسطول خطوط السكك الحديدية، بعد التألق الكبير الذى ظهر عليه اللاعب مع الفريق الأحمر.

اختاره ديتر كرامر المدرب الألماني ضمن تشكيلة منتخب مصر في بطولة الأمم الأفريقية 1974 بالقاهرة ولعب أولى مبارياته أمام أوغندا وانتهى اللقاء بفوز مصر بهدفين مقابل هدف واحد ، حتى اعتزاله دوليا بعد أن حمل لقب كأس الأمم “القاهرة 1986″، شارك أيضا فى أمم “1976، 1980، 1984″، وأولمبياد لوس انجلوس “1984”.

بعد الاعتزال اتجه  إلى تحليل المباريات وتقديم البرامج الرياضية حتى عُين رئيساً للجنة المجتمعية بالنادي الأهلي مطلع عام 2018 وحالياً مقدم برامج تليفزيونية بقناة الاهلى.

شاهد اللقاء الساخن مع الخبير التحكيمي أحمد الشناوي:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى