أخبار مصرتوبمنوعات

اتحاد المنتجين يحدد موعد انخفاض أسعار الدواجن

تشهد الفترة الحالية ارتفاعا في أسعار الدواجن مما يثير تساؤلات حول موعد انخفاضها خاصة أننا  مقبلون على عيد الأضحى والذي يزداد فيه استهلاك اللحوم.

وقال الدكتور محمد الشافعي، نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، في تصريحات تليفزيونية، إنَّ ارتفاع درجات الحرارة انعكس بالسلب على أسعار الدواجن في مصر، بسبب زيادة عدد الرؤوس النافقة وقلة عدد الدواجن في المزارع وبالتالي انخفاض المعروض منها.

وأضاف: أسعار الدواجن ارتفعت نتيجة زيادة جانب الطلب عن العرض بالسوق المحلية، خاصة أن المُربي يحاول تعويض الخسائر الناجمة عن نفوق الدواجن بسبب الحر الذي يتسبب في إعياء الطيور.

وقال في الأيام القليلة المقبلة ومع تحسن الجو واعتدال درجات الحرارة، ستعود الزيادة في المعروض من الفراخ، وبالتالي أسعار الدواجن ستنخفض مرة أخرى، إضافة إلى إقبال المواطنين على شراء اللحوم الحمراء مع دخول عيد الأضحى، وبالتالي تراجع الأسعار.

كما توقع حسين عبدالرحمن أبو صدام نقيب عام الفلاحين، عودة انخفاض أسعار الدواجن خلال الأيام ، خاصة وأن هناك عدد من المزارع الصغيرة التى ستعود مرة أخرى لمنظومة الإنتاج .

مشيرا، إلى أنّ سعر كيلو الدواجن بالمزارع سيصل لـ  75 جنيها، خاصة مع استقرار أسعار الأعلاف والتى انخفضت نسبيا خلال الفترة الحالية.

وعن أسباب ارتفاع أسعار الدواجن، أكد نقيب الفلاحين أن ارتفاع درجات الحرارة بسبب نفوق الكثير من الدواجن، ما أدى إلي قلة المعروض أمام المواطنين.

وارتفعت أسعار الدواجن البيضاء في المزرعة و وصل سعرها للمستهلك إلي  120 جنيهًا، بعدما وصل سعرها 85 جنيها منذ أيام قليلة ،بينما انخفضت أسعار الدواجن الأمهات لـ المستهلك إلى  95 جنيها للكيلو.

واستقر سعر الكيلو من الدواجن الساسو “الفراخ الحمراء”  لتصل للمستهلك بسعر 135 جنيها.

وارتفع سعر كيلو الفراخ البلدي بالمزرعة إلي 125 جنيها ، بعدما وصل سعرها إلي 110 جنيه،  وتصل للمستهلك بسعر  140 جنيهًا.

ويصل سعر كيلو البانيه اليوم إلى 235 جنيه في بعض المحلات،على حسب المنطقة ، بعدما وصل سعره إلى 220 جنيهًا منذ أسابيع قليلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى