أخبار العالمتوب

سر الصمت الإسرائيلي تجاه حزب الله رغم حرق مستوطنات الشمال

آثار صمت إسرائيل رغم الضربات الصاروخية  من حزب الله  وحرق أجزاء كبيرة في الشمال الإسرائيلي نادر حدوثها  علامات استفهام ، مما طرح تساؤلات عدة، خاصة مع هجوم المتطرفين ومطالبتهم بحرق لبنان .

فقد طلبت أمريكا من إسرائيل عدم التصعيد مع “حزب الله”، قبل إتمام صفقة محتملة لتبادل الأسرى مع حركة حماس.

حيث أعربت واشنطن عن قلقها إزاء تصاعد الصراع بين إسرائيل وحزب الله.

وكان ذلك سببا في عدم الرد الإسرائيلي السريع على حزب الله بعد أن أحرق بصواريخه” الكاتيوشا”  مستوطنات الشمال الإسرائيلي.

و أوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر أنهم يشعرون بالقلق من رسائل المسؤولين العسكريين الإسرائيليين بأنهم مستعدون للهجوم على حزب الله، وتصعيد التوتر في المنطقة.

وقال ميلر: لا ندعم الحرب الشاملة مع حزب الله، وتصاعد التوتر في هذا الصراع أمر يقلقنا، وكنا نسعى لإبقائه تحت السيطرة منذ 7 أكتوبر.

وشدد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية على أنه لا أحد يرغب بأجواء صراع على مستوى إقليمي في حين يتم السعي لتحقيق وقف إطلاق نار في غزة، معتبرا أن التوتر بين إسرائيل ولبنان الذي يتصاعد بين الحين والآخر، لا يمكن حله من خلال الصراع، وإنما يجب حل المشاكل بالطرق الدبلوماسية فقط.

و قالت قناة “كان” التابعة لهيئة البث الإسرائيلية (رسمية)، الثلاثاء، إن الولايات المتحدة دعت إسرائيل إلى عدم التصعيد مع “حزب الله” قبل إتمام صفقة محتملة لتبادل الأسرى مع حركة حماس.

وأبلغ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو هو الآخر بضرورة عدم تصعيد الوضع مع حزب الله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى