أخبار مصرتوب

موعد الإعلان عن التشكيل الوزاري الجديد

كشفت مصادر حكومية مطلعة عن موعد  الإعلان عن التعديل الوزاري المرتقب بعد تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الوزراء مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة.

وقالت المصادر أن التعديل الوزاري سيكون عقب عيد الاضحي في النصف الثاني من شهر يوينو .

وسوف يشمل التغيير وزراء من المجموعة الاقتصادية والخدمية بالحكومة والسيادية، وسوف يتم الإبقاء علي عدد من الوزارء الحاليين بناء علي أدائهم الفترة الأخيرة.

والحكومة الجديدة ستضم الخبرات والكفاءات اللازمة لإدارة المرحلة القادمة خاصة في ملفات الصناعة  والاستثمار وجذب الاستثمارات الاجنبية لمصر .

وتوقعت المصادر أن يكون اختيار الوزراء الجدد بشفافية ونزاهة .

وأوضحت المصادر أنه بعد انتهاء رئيس مجلس الوزراء من التشكيل سيتم عرض الأسماء علي مجلس النواب لإبداء الرأي في الأسماء المقدمة بالموافقة  أو الرفض والأسماء ستعرض في جلسة عامة لمجلس النواب.

وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسي الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة تضم الخبرات والكفاءات اللازمة لإدارة المرحلة القادمة.

وكتب الرئيس السيسي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي ” فيس بوك”:” كلفت اليوم الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة تضم الخبرات والكفاءات اللازمة لإدارة المرحلة القادمة، وذلك لتحقيق التطوير المرجو في الأداء الحكومي ومواجهة التحديات التي تواجهها الدولة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى