توبرياضة

الليلة.. ديربي تونسي ساخن بين الترجي والإفريقي .. الداهية  البنزرتي  في مواجهة كاردوزو “الجريح أفريقيًا”

وسط العاصمة التونسية، يحتضن الملعب الأولمبي حمادي العقربي في رادس مباراة الإفريقي و الترجي فى التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، في ديربي ساخن بين الفريقين.

يأتي اللقاء ضمن مباريات الجولة الثامنة من مرحلة التتويج في الدوري التونسي للموسم الحالي 2023-24.

ويتصدر الترجي ترتيب المجموعة الأولي من مرحلة التتويج برصيد 17 نقطة، بينما يتواجد فريق الأفريقي في المركز السادس والأخير برصيد 7 نقاط.

ووصلت مسابقة الدوري التونسي إلى مرحلة التتويج التي تتضمن صراعًا بين 6 أندية على اللقب، هي الترجي، الملعب، الاتحاد المنستيري، الصفاقسي، النجم الساحلي والأفريقي.

ويسعي الترجي للفوز وخطف نقاط المباراة الثلاثة لاقتراب خطوة من حسم لقب الدوري التونسي للموسم الحالي.

جماهير الإفريقي .. وحكام عراقيين

وتم السماح بدخول 27 ألف مشجع فقط من جانب النادي الإفريقي صاحب الأرض في هذا اللقاء،كما تم تعيين طاقم تحكيم عراقي لإدارة مباراة ديربي العاصمة

كان فريق الترجي قد فاز على الإفريقي في لقاء الذهاب بهدف نظيف على نفس الملعب.

و يدخل منتخب تونس الأول  في معسكر مغلق عقب انتهاء مباراة الترجي والإفريقي بساعات قليلة في نفس اليوم 2 يونيو.

ويستعد منتخب تونس لمباراتى غينيا الاستوائية وناميبيا يومي الخامس والتاسع من يوليو المقبلين، ضمن تصفيات كأس العالم 2026.

ويسعى الترجي، نادي “الدم والذهب” لتحقيق فوز ثمين أمام جاره” الأفريقي” في العاصمة التونسية يحسم بفضله سباق التتويج باللقب المحلي.

ويتقدم الترجي، المنقوص من مباراة، على ملاحقه المباشر الاتحاد المنستيري بـ4 نقاط، وهو بالتالي بحاجة للفوز بموقعة الديربي من أجل التتويج بالدوري التونسي.

حضور جماهيري كبير

نفدت كل التذاكر المطروحة للبيع في وقت سياقي، وفقا لبيان نشره النادي الإفريقي على صفحته الرسمية بشبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وتدور مباراة الديربي بحضور جماهير الفريق المحلي فقط (الإفريقي) بقرار من السلطات الأمنية، بعد أن دارت مباراة الذهاب بحضور جماهير الترجي فقط.

ويسعى النادي الإفريقي للمصالحة مع جماهيره وبالتالي إنقاذ موسمه عبر الفوز بمواجهة الديربي أمام الغريم الأزلي.

كان النادي الإفريقي “باب جديد” ودع بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية مبكرا مع الدور الأول، كما خرج نهائيا من حسابات الفوز بالدوري التونسي.

البنزرتي ضد كاردوزو

و ينتظر أن تكون الجوانب التكتيكية حاسمة في مباراة القمة بين عملاقي العاصمة التونسية، بحكم الخبرات الكبيرة لمدربي الفريقين وهما فوزي البنزرتي من جهة الإفريقي والبرتغالي ميجيل كاردوزو من جانب الترجي.الذي يحاول تضميد جراحه وآلام جماهير فريقه بعد ضياع دوري الأبطال الأفريقي قبل أيام أمام الأهلي المصري، رغم أن الجماهير لايرضيها شئ يوازي “الأميرة الأفريقية ” ،والتواجد بمونديال الأندية.

و يعول البنزرتي على طريقة الضغط العالي بهدف استغلال الصعوبات الكبيرة التي يعاني منها “الأحمر والأصفر” في عملية بناء الهجمة.

و يخطط كاردوزو لخطف هدف مبكر يساعده على تطبيق طريقة لعبه المفضلة القائمة على غلق المساحات والاعتماد على الهجمة السريعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى