توبرياضةكُتّاب وآراء

جمال الزهيرى يكتب: منتخب مصر يواصل استعداداته لمواجهة بوركينا فاسو .. تحت شعار لا مكان للدلع والخلافات و “مين فينا أكثر نجومية”

جمال الزهيري

يواصل منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة حسام حسن تدريباته  استعدادا لمباراتي  بوركينا فاسو و غينيا بيساو المقرر إقامتهما يومي ٦ و ١٠ يونيو من شهر يونيو الجاري في الجولتين الثالثة و الرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم ٢٠٢٦.

يقام المعسكر هذه المرة تحت شعار”لا مكان للدلع والخلافات الشخصية ومين فينا أكثر نجومية”.

حرص على حضور مران المنتخب د.أشرف صبحي وزير الشباب و الرياضة وجمال علام رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة وعدد من أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة  ووليد عبد الوهاب رئيس هيئة استاد القاهرة الذى استضاف تدريبات المنتخب وسوف يستضيف لقاء بوركينا فاسو.

وكان الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة حسام حسن قد قرر انضمام إبراهيم عادل لاعب بيراميدز لقائمة الفريق استعدادا لمباراتي بوركينا فاسو و غينيا بيساو  ، بدلا من رمضان صبحي ، لتصبح القائمة ٢٦ لاعبا وهم :

حراس مرمى: محمد الشناوي ومصطفي شوبير ومحمد عواد ومهدي سليمان.

مدافعون: محمد عبد المنعم ورامي ربيعه وياسر إبراهيم واحمد رمضان بيكهام ومحمد هاني وأكرم توفيق ومحمد حمدي واحمد فتوح.

خط الوسط: مروان عطية وحمدي فتحي واحمد نبيل كوكا وامام عاشور واحمد سيد زيزو وناصر ماهر وإبراهيم عادل ومحمد صلاح ومصطفي فتحي ومحمود حسن تريزيجيه.

مهاجمون: مصطفي محمد ومحمد الشامي وأحمد أمين أوفا ومحمد شريف.

كلام لابد منه :

ولابد للجميع من إدراك حقائق مهمة حول طبيعة المرحلة القادمة فى أول اختبار حقيقى للمنتخب فى حقبة حسام حسن المدير الفنى على طريق التصفيات المؤهلة لكأس العالم ٢٠٢٦ وعلى الجميع أن يعلم أن له دورًا فى هذه المرحلة .. والوقت والظروف لاتسمح فى هذه المرحلة بأى دلع أو تهاون أو أي محاولة لفرض نجوميته على الآخرين بعد المشاكل التى شهدها المعسكر الأول للمنتخب مع حسام والذى تخلف عن الحضور إليه نجم المنتخب وليفربول الإنجليزى محمد صلاح لما تردد عن وجود خلافات تحت الرماد بينه وبين حسام حسن المدير الفنى وهو ما استدعى تدخل وزير الرياضة د.أشرف صبحى شخصيا وبشكل ودي لتقريب وجهات النظر وحضور المعسكر الحالى.

كما أناشد الجماهير المصرية على اختلاف انتماءاتها .. أهلى .. زمالك .. إسماعيلى .. اتحاد .. مصرى .. صعيد .. بحرى بالحضور بكثافة إلى استاد القاهرة لمؤازرة المنتخب فى أهم مبارياته فى التصفيات ومع أقوى الفرق التى تنافسنا على خطف بطاقة التأهل.

يقع منتخب مصر ضمن المجموعة الأولى، إلى جانب كل من إثيوبيا وبوركينا فاسو وغينيا بيساو وسيراليون وجيبوتي ويصعد مباشرة لنهائيات كأس العالم المنتخب الذى يحصل على صدارة المجموعة مع ٨ منتخبات أخرى تتصدر مجموعاتها الثمانية.. وبعد انتهاء أول جولتين يتصدر منتخب مصر المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة، بعد أن فاز على جيبوتي بسداسية دون رد، وفي الجولة الثانية انتصر على سيراليون بهدفين نظيفين.

وكانت مواجهات الجولة الأولى من المجموعة الأولى لـ تصفيات كأس العالم شهدت تعادل سيراليون مع إثيوبيا سلبياً وأيضاً انتهت مباراة بوركينا فاسو مع غينيا بيساو بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله. ونجح منتخب غينيا بيساو في الفوز على جيبوتي بالجولة الثانية، بهدف دون رد، ليرتقي إلى المركز الثاني بـ 4 نقاط، وفاز منتخب بوركينا فاسو على إثيوبيا بالجولة الثانية بهدفين دون رد، ليتقاسم وصافة المجموعة مع غينيا بيساو.

وجاء ترتيب مجموعة مصر في تصفيات كأس العالم ٢٠٢٦ كالتالي:

منتخب مصر فى المركز الأول ٦ نقاط من مباراتين. يليه غينيا بيساو – المركز الثاني – ٤ نقاط من مبارتين. وبوركينا فاسو – المركز الثالث – ٤ نقاط – من مباراتين. ثم إثيوبيا – المركز الرابع – نقطة واحدة من مباراتين ثم سيراليون – المركز الخامس – نقطة – من مباراتين. واخيرا جيبوتي – المركز السادس – من دون نقاط – من مباراتين

أما مواعيد المواجهات التالية لمنتخب مصر فهى  كالتالي:

الجولة الثالثة: مصر وبوركينا فاسو داخل الأرض ٦ يونيو الحالى.

الجولة الرابعة : غينيا ومصر خارج الأرض ١٠ يونيو الحالى.

الجولة الخامسة: إثيوبيا ومصر خارج الأرض من ١٧ – ٢٥ مارس ٢٠٢٥.

الجولة السادسة: مصر وسيراليون داخل الأرض من ١٧ – ٢٥ مارس ٢٠٢٥.

الجولة السابعة: مصر وأثيوبيا داخل الأرض من ١ إلى ٩ سبتمبر ٢٠٢٥.

الجولة الثامنة: بوركينا ومصر خارج الأرض من ١ إلى ٩ سبتمبر ٢٠٢٥.

الجولة التاسعة: جيبوتي ومصر خارج الأرض من ٦ إلى ١٤ أكتوبر ٢٠٢٥.

الجولة العاشرة: مصر وغينيا داخل الأرض من ٦ إلى ١٤ أكتوبر ٢٠٢٥.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى