أخبار العالمتوب

مقتل 16 وإصابة 35 حوثيًا  في ضربات أمريكية بريطانية على مدن يمنية .. والحركة تهدد

هددت جماعة الحوثي في اليمن بمواجهة “التصعيد بالتصعيد” بعد غارات أمريكية بريطانية أودت بحياة العشرات.

وقالت وسائل إعلام حوثية، الجمعة، بمقتل 16 وإصابة أكثر من 35 في الغارات الأمريكية البريطانية على الحديدة والصليف، الليلة الماضية.

وقال الجيشان الأمريكي والبريطاني إنهما شنا ضربات ضد أهداف للحوثيين في اليمن أمس الخميس، في إطار جهود ردع الجماعة عن مواصلة استهداف الملاحة في البحر الأحمر.

كانت القيادة المركزية الأمريكية أعلنت، مساء الخميس، أن القوات الأمريكية والبريطانية نفذت ضربات استهدفت 13 موقعاً تابعاً لميليشيات الحوثي في صنعاء والحديدة وتعز.

وتوجه الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات جوية على مواقع للحوثيين ردا على استهدافهم سفنا تجارية في البحر الأحمر وخليج عدن تقول جماعة الحوثي إنها متجهة لإسرائيل.

وتوعد الحوثيون بتصعيد الهجمات على الملاحة البحرية ردا على الغارات الأمريكية البريطانية. وقال المسؤول الحوثي محمد البخيتي في منشور على منصة “إكس” إن “العدوان الأمركي البريطاني لن يثنينا عن مواصلة عملياتنا العسكرية المساندة لفلسطين وسنقابل التصعيد بالتصعيد.

وأضاف أن استهداف المرافق المدنية كالإذاعة والمواني والاتصالات لن تكسر إرادة الشعب اليمني بل تزيده ثباتا وصلابة.

و قالت وكالة “سبأ” اليمنية، مساء الخميس، في نسختها التي تسيطر عليها جماعة الحوثي، إن الغارات استهدفت “شبكة الاتصالات في منطقة الأعبوس بمديرية حيفان في محافظة تعز.

وقالت الوكالة إن الطيران الأمريكي البريطاني شن سلسلة غارات على محافظة الحديدة، كان منها 4 غارات على مديرية “الحوك”، استهدفت إحداها مبنى الإذاعة في المديرية.

واستهدفت الغارات الغربية كذلك، بحسب الوكالة، مبنى في ميناء “الصليف”، كما استهدف منطقة “غليفقة”.

وفي العاصمة صنعاء، شن الطيران الغربي 6 غارات على العاصمة صنعاء والمحافظة، كان منها غارة على محيط مطار صنعاء الدولي، و3 غارات على منطقة “النهدين” في مديرية “السبعين”.

وأفادت الوكالة عن مصدر أمني قوله، إن الطيران الغربي شن غارتين على منطقة “جربان” في مديرية “سنحان” بمحافظة صنعاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى