المطبختوب

أكلات صيفية خفيفة تناسب الجو الساخن ومفيدة غذائيًا – صور

كتبت – داليا عبد العزيز :

مع قدوم الصيف تبحث ربة المنزل عن أكلات خفيفة  تخفف من الشعور بسخونة الجو ولا تسبب الشعور بالحر مع ارتفاعات درجات الحرارة المفاجئة.

ومن الأجمل أن تجمع الوجبات الصيفية بين مراعاة درجات الحرارة وعوائدها المفيدة صحيا خاصة للأطفال ، وغنية بالفيتامينات والدهون الصحية والألياف التي يحتاجها الجسم.

وهذه بعض الأكلات وفقًا لما نشره موقع “feastingathome”.

سلطة السلمون المشوي

سلطة السلمون المشوي

سلطة سمك السلمون المشوي مع الأفوكادو والجرجير والمزيد من أنواع الأجبان المفضلة ، هي سلطة خفيفة ومغذية، ويمكن تحضيرها بمكونات بسيطة، وتجهيزها بشكل سريع، يمكن أن تكون تلك السلطة وجبة أساسية، أو يمكن تقديمها بجانب وجبة العشاء.

سلطة السبانخ والمشروم

سلطة السبانخ والمشروم

تعد سلطة السبانخ من أشهى السلطات التي يحبها الكثير وذلك لاحتوائها على الفطر المشوي، البصل الأحمر، الفلفل الحلو، وصدر الدجاج المشوي، مع صلصة فرنسية السلطة اللذيذة بالمايونيز والليمون، مغطاة بجوز الهند بيكون، مع إمكانية إضافة الجبنة والبيض المسلوق.

سلطة تايلاندية

سلطة تايلاندية

هي سلطة تايلاندية حارة بها المزيد من النكهات المميزة كالفلفل الحار، وصوص الديميجلاس، والليمون، ويمكن استبدال شرائح اللحم البارد بصدور الرومي ويمكن استبدالها بصدور دجاج، وتقدم مع الخس أو الأرز المميزة من حيث الكربوهيدرات وخفيفة ومنعشة.

المكرونة بالبارميجان

المكرونة بالبارميجان

هي طريقة لتقديم المكرونة بشكل كلاسيكي مع صلصة سيزر وجبن للبارميزان والخبز المحمص بالزبدة والثوم، مع شرائح الدجاج المشوي أو اللحم البارد، أو مع شرائح السالمون.

سلطة كينوا الدجاج بالجرجير

سلطة كينوا الدجاج بالجرجير

من أشهى الأطباق التي يمكن تقديمها في الصيف هي سلطة كينوا الدجاج بالجرجير، مع الأفوكادو وصلصة الريحان، وشرائح الليمون.

باستا السلمون

باستا السلمون

يمكن تقديم السلمون بأكثر من طريقة مميزة، فيمكن شويه وتقديمه مع المكرونة المفضلة لديك مع شرائح الأفوكادو مع الزبدة والخس وصوص الشبت الكريمي.

باستا السلمون

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى