توبرياضة

الاتحاد الدولي لـ الساق الواحدة منبهر بتنظيم مصر لأمم أفريقيا .. ويتمنى إقامة المونديال بـ القاهرة – صور

أثنى جورج شلاختنبرجر السكرتير العام لـ الاتحاد الدولي لكرة القدم للساق الواحدة بالمستوى الذي خرجت به بطولة كأس الأمم الإفريقية( مصر 2024) التي استضافتها مصر في الفترة من 18 وحتى 27 من مايو الجاري على ملاعب القطامية ببتروسبورت.

واختتمت فاعليات بطولة أمم إفريقيا للساق الواحدة أمس حيث توج منتخب غانا باللقب حيث تمكن منتخب غانا من تحقيق الفوز على نظيره المغرب بنتيجة 2/1، في المباراة النهائية

وقال جورج شلاختنبرجر : سعيد بالشكل الذي خرجت به البطولة ، التنظيم و المنشآت و الملاعب التي استضافت المباريات و النقل التليفزيوني ، والاهتمام بالتغطية الإعلامية للحدث وهو أمر لم نراه بشكل كبير في بطولات سابقة للساق الواحدة.

نجاح مصر تنظيميا يحسب لوزارة الرياضة والبارالمبية المصرية واتحاد الساق الواحدة

وأضاف : أهنىء الفرق المشاركة على المستوى الذي قدموه في البطولة حتى الفرق التي لم تصل للنهائي قدمت أداء مميزا .

وعن إمكانية استضافة مصر لكأس العالم 2026 قال : بالتأكيد نتمنى إقامتها في مصر ، ناقشنا ملف البلد المستضيفة لكأس العالم 2026 مع الاتحادات الوطنية لكن لا يمكنني أن أؤكد هذا الآن لم نتخذ القرار، هناك 24 دولة ستشارك في هذا الحدث ومازال التباحث والتخطيط مستمرًا بين المعيين بالأمر حول الدولة المستضيفة.

وكشف جورج عن التجهيز حاليا لإقامة بطولة كأس الأمم الإفريقية للساق الواحدة للسيدات في الفترة المقبلة

واختتم شلاختنبرجر تصريحاته : فخورورن بنجاح الحدث و نجاح تنظيمه في مصر ، الدول في أنحاء العالم تابعت المباريات وخاصة النهائي القوي بين منتخبي غانا و المغرب ونشكر اللجنة المنظمة على خروج البطولة بهذا الشكل.

منتخب غانا للساق الواحدة يتوج ببطولة أمم أفريقيا

الدكتور حسام الدين مصطفى يسلم قائد منتخب غانا كأس البطولة

و توج منتخب غانا لكرة القدم للساق الواحدة بلقب بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم الساق الواحدة التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 18 إلى 27 مايو الجاري، على ملاعب نادي القطامية ببتروسبورت.

وتمكن منتخب غانا من تحقيق الفوز على نظيره المغرب بنتيجة 2/1، في المباراة النهائية التي أقيمت مساء اليوم.

حضور نهائي أفريقيا وتسليم الجوائز

حضر المباراة النهائية الدكتور حسام الدين مصطفى، رئيس اللجنة البارالمبية المصرية، وعماد رمضان أمين صندوق اللجنة، ومحمد عادل حسني رئيس لجنة الساق الواحدة ونائبته سارة سمير.

كما حضر الدكتور محمود عبدالعزيز مدير الاتحادات النوعية في وزارة الشباب والرياضة مندوبًا عن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

وحصد منتخب الجزائر الميدالية البرونزية، بعد الفوز في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، على حساب نيجيريا بنتيجة 3/1، وحصد رؤوف أوشن لاعب الجزائر جائزة أفضل لاعب في اللقاء.

وجاءت الجوائز الفردية في البطولة كالتالي:

هداف البطولة محسن شرار لاعب المغرب

ستيفن اوبنج مدرب غانا أفضل مدرب

سيراليون جائزة اللعب النظيف

محمد مبارك لاعب غانا أفضل لاعب

يونس حارس منتخب المغرب أفضل حارس

كان قد تمكن منتخب مصر من احتلال المركز السابع بالبطولة القارية ليتأهل إلى بطولة كأس العالم 2026، للمرة الأولى في تاريخ مشاركات الفراعنة في الحدث العالمي.

وفاز منتخب مصر في المباراة الأخيرة له على تنزانيا أمس الأحد، بنتيجة 2/1.

لاعبو الجزائر يحتفلون ببرونزية أفريقيا للساق الواحدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى